رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُعلق على مشروع قانون الإنترنت البريطاني

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

 قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن السلطات البريطانية ستحاول استخدام جميع مجالات القانون من أجل الحفاظ على السيطرة على التعبير والآراء.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)

 

وأضافت زاخاروفا، في تعليقها على مشروع القانون البريطاني Online Safety Bill (حول الأمن في الإنترنت)، "ولكن سلطات لندن ستواصل في ذات الوقت، اتهام روسيا ووسائل الإعلام الروسية بانعدام حرية التعبير".

 

وترى زاخاروفا، أن "السلطات البريطانية تخشى الصلاحيات التي تملكها شركات الإنترنت العملاقة، لذلك قررت محاولة استعادة الاحتكار الذي فقدته منذ فترة طويلة، في مجال تشكيل الأفكار في أذهان الرعايا".

 

وتابعت زاخاروفا القول، إنهم سيحاولون التستر خلف كلمات رنانة حول "الأهمية الديمقراطية" والحماية من "المحتوى الضار"، وسيتفادون حتما استخدام كلمة" الرقابة" البسيطة والمفهومة، وسيتسللون إلى جميع مجالات القانون من أجل الاحتفاظ بخيط ضبط والسيطرة على الآراء التي أخذت لندن تفقد السيطرة عليها، وهي تواصل خلال ذلك اتهام روسيا ووسائل الإعلام الروسية، في انعدام حرية التعبير".

 

وأشارت زاخاروفا إلى أنه في حالة إقرار

هذا القانون، ستنال هيئة تنظيم البث البريطانية Ofcom حق فرض غرامات على شركات التكنولوجيات المعلوماتية "التي تخفق في القضاء على المحتوى الضار".

 

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت عن حظر تصدير الخشب غير المعالج إلى خارج البلاد اعتبارا من الـ1 من يناير المقبل.

 

وفي كلمة ألقاها أمام الجلسة العامة لمؤتمر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، قال بوتين: "اعتبارا من اليوم الأول من يناير المقبل، سيكون تصدير الخشب غير المعالج أو المعالج بطريقة أولية محظورا".

 

وذكر أن جميع القرارات الضرورية بهذا الشأن يجب أن تدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن، وتزويد الجمارك بوسائل مراقبة متطورة، مشيرا إلى عدم جواز أي إبطاء في تنفيذ هذا الإجراء.