عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورش تطور خلايا بطارية لسيارات السباق الكهربائية

سيارات السباق الكهربائية
سيارات السباق الكهربائية من بورش

 يمكن أن يؤدي تحول بورش إلى الكهربة إلى تعزيز إنتاجها من رياضة السيارات، أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية عن مشروع مشترك لتطوير وإنتاج خلايا بطارية لسيارات السباق ومجموعة صغيرة من سيارات الإنتاج الراقية.

 

قال الرئيس التنفيذي أوليفر بلوم في مؤتمر صحفي، إن بورش ستستثمر مليون يورو كبير من رقمين في مشروع "سيلفورس".

 

ستكون الخلايا الجديدة قادرة على الشحن في أقل من 15 دقيقة، وهو أسرع بكثير من 22.5 دقيقة التي يستغرقها شحن بطارية بورش تايكان إلى 80 بالمائة من 5 بالمائة، وفقًا لبلومبرج.

 

 كشفت بورش سابقًا أنها ستستخدم أنودًا قائمًا على السيليكون بدلاً من الجرافيت المعتاد في محاولة لزيادة كثافة الطاقة وتقليل الحجم الإجمالي للبطارية.

 

 يجب أن تكون التغييرات مناسبة لرياضة السيارات، حيث يكون حجم ووزن السيارة والتزود بالوقود السريع أمرًا بالغ الأهمية للفوز بالسباقات، قفزت بورش إلى بطولة الفورمولا إي الكهربائية لموسم 2019/ 20.

 

مثل بقية صناعة السيارات، تعمل الشركة بشكل كامل على الكهرباء، قالت بورش سابقًا إنها تتوقع أن تكون 80 بالمائة على الأقل من سياراتها المباعة على مستوى العالم تعمل بالكهرباء جزئيًا أو كليًا بحلول عام 2030، للوصول إلى هناك، تنفق بورش 15 مليار دولار على التنقل الكهربائي إلى جانب الخدمات الرقمية.

 

شريكها في مشروع البطاريات هو Customcells المتخصصة في الليثيوم أيون، والتي تقع منشآتها في توبنجن، جنوب غرب ألمانيا بالقرب من المقر الرئيس لشركة

بورش في شتوتجارت.

 

أشارت التقارير، التي انتشرت في وسائل الإعلام الألمانية منذ الخريف الماضي، في وقت سابق إلى أن موقع توبنجن سيكون بمثابة موقع لمصنع إنتاج البطاريات، لقد تأكدت الحكومة الألمانية الآن من هذا اليقين تقريبًا من خلال المساهمة بحوالي 71 مليون دولار في المشروع مقابل وجود المصنع في جنوب البلاد، وقالت بورش إنها ستمتلك 83.75 في المائة من سلي فورس، مقارنة بحصة الأقلية البالغة 16.25 في المائة لجمارك.

 

أوضح بلوم، مع ذلك، أن المشروع لن يتطابق مع حجم مصانع Gigafactories Tesla، قال الرئيس التنفيذي إن المصنع الصغير سينتج حوالي 100 ميجاواط / ساعة من السعة السنوية، وهو ما يكفي لنحو 1000 سيارة رياضية سنويًا، ستتدفق التكنولوجيا التي طورها المشروع إلى مشتقات بورش عالية الأداء للسيارات الحالية، على الرغم من أن الشركة قللت من أهمية أي انتقال واسع النطاق في البداية.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news