عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشكلات التوريد تؤثر على Amazon Prime Day

أمازون
أمازون

بائعي أمازون الذين كانوا يأملون في الحصول على يوم برايم أسهل بعد الفوضى الناجمة عن الوباء في عام 2020، من غير المرجح أن يحدث ذلك هذا العام.

 

بدأت طفرة التخفيضات التي تقدمها الشركة لمدة يومين، يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه صناعة البيع بالتجزئة مع مشكلات سلسلة التوريد واسعة النطاق التي تزيد من صعوبة مخازن الأسهم ومراكز التوزيع ومواكبة طلب المستهلكين.

 

العديد من القضايا المتتالية تصيب الشركات في وقت واحد، لا تزال سلسلة التوريد العالمية تشعر بالآثار المتتالية لوباء كورونا Covid-19، الذي أجبر العديد من المصانع على الإغلاق مؤقتًا وسط تفشي الفيروس بشكل أسوأ، وتعطلت سلاسل التوريد بشكل أكبر بسبب نقص حاويات الشحن وقدرة الشحن الجوي، إلى جانب مواد مثل أشباه الموصلات والبلاستيك، تسبب نقص العمالة في تراكم كبير في جميع أنحاء النظام.

 

أدى تفشي فيروس Covid-19 في مقاطعة جوانجدونج جنوب الصين إلى تفاقم المشكلة، فرض المسؤولون المحليون قيودًا، مثل قيود على دخول السفن؛ للحد من انتشار الفيروس، وهذا يعني أن أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم، وهو محطة الحاويات الدولية Yantian في Shenzen، قد تقلص من حيث السعة المتاحة.

 

إن بائعي أمازون الصغار والمتوسطين الحجم الذين يستوردون منتجاتهم من الصين هم على حافة الهاوية نتيجة الشحن العالمي الخاطف، قامت العديد من الشركات بتخزين أكبر قدر ممكن من المخزون قبل

أشهر من يوم الذروة.

 

قال إسحاق لاريان، صانع الألعاب الذي يقف وراء ماركة الدمى الشهيرة براتز، إن شركته MGA Entertainment في حالة جيدة بمناسبة Prime Day لأنها بدأت التخطيط منذ عدة أشهر، من المحتمل أن يؤتي هذا التخطيط ثماره، حيث قال لاريان إنه يبحث الآن في مئات حاويات البضائع المقيدة في موانئ الشحن في يانتيان، في حين أن الشحنات التي في طريقها إلى الولايات المتحدة تستغرق أسابيع أطول مما كان متوقعًا للوصول.

 

قال متحدث باسم أمازون لشبكة CNBC في بيان إن Prime Day 2021 سيضم صفقات أكثر من العام الماضي، مع أكثر من مليون صفقة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم حول العالم، مما يشير إلى أن مشاركة البائعين لا تزال عالية في الحدث.

 

أضاف المتحدث باسم الشركة: "نواصل الابتكار والنمو في Prime Day لضمان حصول الأعضاء الرئيسيين وشركاء البيع لدينا على قيمة لا تصدق".