رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok يضاعف أرباحه في عام 2020

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

حققت ByteDance، الشركة الصينية التي تقف وراء تطبيق الفيديو TikTok، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، مضاعفة أرباحها العام الماضي، أظهرت مذكرة داخلية صدرت للموظفين أن إجمالي إيرادات الشركة قفز بنسبة 111% إلى 34.3 مليار دولار (24.7 مليار جنيه إسترليني) لعام 2020.

 

تؤكد الأرقام على استمرار شعبية TikTok العالمية، يأتي ذلك مع تعرض ByteDance والعديد من عمالقة التكنولوجيا الصينيين لضغوط متزايدة من الحكومات في جميع أنحاء العالم.

 

كما شهدت ByteDance ارتفاعًا في إجمالي أرباحها السنوية بنسبة 93% لتصل إلى 19 مليار دولار، بينما سجلت خسارة صافية قدرها 45 مليار دولار لنفس الفترة، يُعزى صافي الخسارة إلى تسوية محاسبية لمرة واحدة ولا يتعلق بعمليات الشركة.

 

أظهرت المذكرة أيضًا أن ByteDance كان لديها حوالي 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا عبر جميع منصاتها اعتبارًا من ديسمبر من العام الماضي، وأكد متحدث باسم ByteDance الأرقام لبي بي سي.

 

ضغط البيت الأبيض
تعني الشعبية الهائلة لـ TikTok أن ByteDance تم فحصه من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة والصين.

 

يوم الخميس، ذكرت وكالة رويترز أن الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس جو بايدن في وقت سابق من هذا الشهر سيجبر بعض التطبيقات الصينية على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لحماية بيانات المستخدم إذا أرادوا البقاء في السوق الأمريكية.

 

جاء ذلك بعد أن ألغى الرئيس بايدن أمرًا تنفيذيًا من سلفه دونالد ترامب حظر التطبيقات الصينية TikTok

و WeChat في الولايات المتحدة، وواجه الحظر سلسلة من التحديات القانونية ولم يدخل حيز التنفيذ، وبدلاً من ذلك، قالت وزارة التجارة الأمريكية إنها ستراجع التطبيقات التي صممها وطورها أولئك الموجودون في اختصاص عدو أجنبي، مثل الصين.

 

قال الرئيس بايدن إن عليها استخدام نهج قائم على الأدلة لمعرفة ما إذا كانت تشكل خطرا على الأمن القومي للولايات المتحدة، خلال الإدارة السابقة، هاجم دونالد ترامب بانتظام ByteDance، متهمًا TikTok بأنها تشكل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة.

 

تدقيق بكين
في أبريل، دعا المنظمون الصينيون 13 منصة على الإنترنت، بما في ذلك ByteDance، إلى الالتزام باللوائح الأكثر صرامة في أقسامهم المالية، جاء ذلك كجزء من حملة أوسع لكبح جماح عمالقة التكنولوجيا في البلاد.

 

قالت السلطات إن الهدف هو منع السلوك الاحتكاري والتوسع غير المنضبط لرأس المال، لسنوات عديدة اتبعت بكين نهج عدم التدخل لتشجيع صناعة التكنولوجيا على النمو.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news