رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاليفورنيا تمنح السكان إمكانية الوصول الرقمي إلى سجل لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أطلقت ولاية كاليفورنيا أداة مصممة لمنح السكان وصولاً سهلاً إلى نسخة رقمية من معلومات لقاح فيروس كورونا COVID-19 الخاصة بهم.

 

على عكس برنامج Excelsior Pass في نيويورك، فهو ليس تطبيقًا يتعين على الأشخاص تثبيته على هواتفهم، إنه موقع ويب بسيط حيث يتعين على السكان إدخال الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي استخدموه عندما حصلوا على لقاحهم، يتعين عليهم أيضًا إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام، سيتعين عليهم تذكره حتى يتمكنوا من فتح النسخة الرقمية من سجل اللقاح الخاص بهم.

 

بالإضافة إلى ارتباط بمعلوماتهم، سيحصل المستخدمون أيضًا على رمز QR الذي يجعل سجلهم قابلاً للقراءة باستخدام ماسح ضوئي QR، يمكنهم استخدام ذلك للدخول إلى المؤسسات أو الأحداث التي تتطلب تلقيح العملاء أو الحاضرين مسبقًا، في حين أن

السجلات الرقمية في متناول اليد، فإن إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا توصي بأن يحتفظ سكان كاليفورنيا الذين تم تلقيحهم ببطاقة CDC الورقية في مكان آمن ومأمون، من المفترض أن يكون سجل لقاح COVID-19 الرقمي الخاص بهم نسخة احتياطية ملائمة يمكنهم أخذها معهم أينما ذهبوا.

 

قالت حكومة الولاية إن الأداة تم إنشاؤها وفقًا "للمعايير الوطنية للأمن والخصوصية"، حيث ستتمكن من الوصول إلى المعلومات الحساسة للأشخاص، ومع ذلك، قد لا يعمل بشكل مثالي في الوقت الحالي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news