رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Voice Access و Action Blocks.. ننشر الميزات المفيدة في إعدادات هواتف أندرويد

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android مزودة بمجموعة من ميزات إمكانية الوصول، تهدف هذه بشكل أساسي إلى مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية والسمعية والكلامية على الوصول بشكل أفضل إلى هواتفهم الذكية والتفاعل مع أجهزتهم، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الميزات مفيدة أيضًا لأي شخص في المواقف العادية مثل عندما يقود المستخدم أو مشغول بالعمل ولا يمكنه الحضور إلى هاتفه.

 

(اقرأ أيضًا) جوجل تستعير ميزة من آبل لهواتف Android

 

يتضمن ذلك قارئ الشاشة وأدوات التفاعل مثل الوصول الصوتي والوصول عبر مفتاح التحويل وكتل الإجراءات والمزيد.

 

 الميزات المفيدة في إعدادات هواتف أندرويد

 

TalkBack هو قارئ شاشة هاتف Android، باستخدام ميزة TalkBack، يمكن للمستخدمين التفاعل مع أجهزتهم باستخدام اللمس والتعليقات المنطوقة، يصف أفعالك ويخبرك عن التنبيهات والإشعارات.

كيفية حذف سجل المكالمات من هاتفك Android الذكي الخاص بك
هناك أيضًا ميزة "سماع الاختيار" التي تتيح لك جدولة التعليقات المنطوقة في عناصر معينة فقط، لاستخدام هذه الميزة، حدد العناصر الموجودة على الشاشة لتستمع إلى قراءتها أو وصفها بصوت عالٍ، أو قم بتوجيه الكاميرا إلى شيء ما في العالم الحقيقي.

طريقة جديدة لإدارة "واي فاي" عبر أندرويد 12
الوصول الصوتي من Lookout والوصول عبر مفتاح التحويل وعناصر تحكم تفاعلية أخرى
توفر أدوات الوصول في Android أيضًا عناصر تحكم في التفاعل لمستخدميها. وتشمل هذه الوصول الصوتي، والوصول عبر مفتاح التحويل، وحظر الإجراءات والمزيد.

تهدف ميزة Lookout إلى مساعدة الأشخاص المكفوفين أو الذين يعانون من ضعف في الرؤية، يستخدم رؤية الكمبيوتر لإبلاغ المستخدم بما يحيط به، بينما يسمح Voice Access للشخص بالتحكم في أجهزته باستخدام الأوامر المنطوقة، يمكّن الفرد من استخدام صوته لفتح التطبيقات والتنقل وتحرير النص بدون استخدام اليدين.

 

تتيح ميزة Switch Access للشخص التفاعل مع جهاز Android الخاص به باستخدام مفتاح واحد أو أكثر بدلاً من شاشة اللمس، يمكن للمرء إما استخدام مفتاح أو لوحة مفاتيح للتحكم في الهاتف.


تعمل أداة Action Blocks على تسهيل الإجراءات الروتينية باستخدام الأزرار القابلة للتخصيص على شاشة Android الرئيسة. وقت اتخاذ إجراء يُعرف أيضًا باسم مهلة إمكانية الوصول، وهو ما يتيح للشخص اختيار المدة الزمنية لعرض الرسائل التي تطلب منك اتخاذ إجراء ، ولكنها تكون مرئية بشكل مؤقت فقط.


الصوت والنص الذي يظهر على الشاشة
يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android اختيار تفضيلات التسمية التوضيحية مثل اللغة والنص والأسلوب لأجهزتهم، تقوم ميزة "النسخ النصي التلقائي" تلقائيًا بتسمية الكلام على الهاتف، يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى "الكتابة المباشرة" لالتقاط الكلام والصوت ورؤيتهما كنص على شاشتهم. بينما تساعد الإخطارات الصوتية المرء على معرفة ما يحدث في منزله، مثل عندما يصدر صوت تنبيه دخان أو يرن جرس الباب.


ميزة أخرى تقدمها Google مع نظام التشغيل Android هي الرسائل النصية في الوقت الفعلي (RTT)، يسمح للشخص باستخدام النص للتواصل أثناء مكالمة هاتفية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news