رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تستعير ميزة من آبل لهواتف Android

هواتف Android
هواتف Android

يقال إن جوجل تعمل على ميزة مشابهة لكيفية عمل شبكة Find My من Apple، باستخدام تطبيق Find My، يمكنك تحديد موقع أجهزة Apple التي تم تسجيل الدخول إليها بنفس معرف Apple وتساعد أيضًا في تتبع AirTag.

 

وفقًا لتقرير صادر عن مطوري XDA، يحتوي الإصدار الجديد 21.24.13 من تطبيق خدمات Google Play على بضعة رموز - "mdm_find_device_network_description" و "mdm_find_device_network_title" - التي تشير إلى أن جوجل قد تعمل على ميزة جديدة لتتبع أجهزة Android .

 

ذكر التقرير أن الميزة تسمح لهاتفك بالمساعدة في تحديد موقع أجهزتك وأجهز الآخرين، لم تكشف Google رسميًا عن الميزة الجديدة حتى الآن، ولا يُعرف سوى القليل جدًا عن كيفية اختلافها عن ميزة Find My Device الحالية التي تعمل بنظام Android، وفقًا لوصف الميزة، قد يكون من الممكن تمامًا أن تسمح لك Google بتتبع أجهزة الأشخاص الآخرين.

 

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت Google تمضي قدمًا في إطلاق

جهاز مشابه لـ Apple AirTag في المستقبل أم لا، كما طرحت Google مؤخرًا مجموعة من الميزات لمستخدمي هواتف Android، بما في ذلك نظام Android Earthquake Alert لمزيد من البلدان مثل تركيا والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرجيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.

 

باستخدام هذا النظام المجاني، يمكن للأشخاص في المناطق المتضررة الحصول على تنبيهات قبل ثوانٍ من وقوع الزلزال، مما يمنحك إشعارًا مسبقًا في حال احتجت إلى البحث عن الأمان، يستخدم النظام الذي طورته Google هواتف أندرويد لإنشاء شبكة للكشف عن الزلازل تحذر الأشخاص إذا كانوا في منطقة يحتمل أن تتأثر.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news