عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نمو قطاع الألعاب غير الرسمية عبر الإنترنت في الهند بنسبة 29%

قطاع الألعاب غير
قطاع الألعاب غير الرسمية عبر الإنترنت

 من المتوقع أن ينمو قطاع الألعاب غير الرسمية عبر الإنترنت في الهند بنسبة 29 في المائة من معدل النمو السنوي المركب (CAGR) خلال السنة المالية 21-25، وفقًا لتقرير صادر عن شركة KPMG في الهند.

 

حاليًا، يقف هذا القطاع عند 44 في المائة من إجمالي إيرادات الألعاب عبر الإنترنت، وقال التقرير، الذي يحمل عنوان "ما وراء نقطة التحول - كتاب تمهيدي عن الألعاب غير الرسمية في الهند"، إنه بحلول السنة المالية 25، ستكون الألعاب غير الرسمية عبر الإنترنت هي أكبر شريحة فرعية بين قطاع الألعاب عبر الإنترنت في الهند، حيث ستسهم بنسبة 58 في المائة في إجمالي الإيرادات.

 

سيقود النمو الزيادة المستمرة في الاستهلاك والاهتمام القوي بالعلامة التجارية ونضج اللاعب الهندي من حيث إنفاق المستهلكين، ونما قطاع الألعاب عبر الإنترنت بوتيرة سريعة في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية وهو الآن يتنافس مع الأشكال التقليدية للترفيه على حصة الوقت الذي يقضيه على الوسائط والترفيه في يوم واحد، في حين أن عمليات الإغلاق التي أحدثها فيروس Covid-19 كان لها تأثير سلبي على الاقتصاد والقطاعات التقليدية في صناعة M&E، إلا أن الألعاب عبر الإنترنت كقطاع حصلت على دعم من حيث الاستهلاك وجزئيًا، تحقيق الدخل.


يتضح هذا من حقيقة أن الهند لديها أعلى عدد من تنزيلات الألعاب في الجزء الفرعي للألعاب المحمولة غير الرسمية في العالم (باستثناء الصين) في عام 2020، حيث بلغ

عدد التنزيلات في الربع الأول والربع الثالث من عام 2020 7.3 مليار، وهو ما يمثل 17 في المائة من إجمالي التنزيلات العالمية. 


كما أن المستخدمين النشطين شهريًا لأفضل 100 لعبة محمولة والوقت الذي يقضونه في الألعاب عبر الإنترنت أعلى بنسبة 10-15 في المائة بعد الإغلاق 2020، مما يشير إلى إنشاء وضع عادي جديد.


قال التقرير إن اللاعبين من جميع الفئات السكانية أخذوا الألعاب عبر الإنترنت كوسيلة للتواصل مع العائلة والأصدقاء، مع لعب جانب العرض دوره أيضًا، من حيث الحصول على ميزات متعددة اللاعبين، مع طبقة اجتماعية لهم، لتشجيع الاستهلاك الجماعي.


مع تعرض الهند لموجة ثانية من وباء فيروس كورونا Covid-19 حاليًا، من المتوقع أن يستمر استهلاك الألعاب العرضية عبر الإنترنت قويًا، بمساعدة البنية التحتية الرقمية القوية التي تمتلكها الهند، والاستثمارات المستمرة من قبل المطورين الهنود والعالميين والناشرون في إتاحة ألعاب عالمية المستوى للاعبين الهنود.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news