رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مجلس الشيوخ الأمريكي يقدم تشريعات لتحفيز إنتاج الرقائق المحلي

تكنولوجيا

الجمعة, 18 يونيو 2021 23:04
مجلس الشيوخ الأمريكي يقدم تشريعات لتحفيز إنتاج الرقائق المحليالرقائق
كتبت - منة الله جمال:

قدمت مجموعة من المشرعين من الحزبين في اللجنة المالية بمجلس الشيوخ تشريعات تسعى إلى تحفيز صانعي الرقائق على تصنيع السيليكون في الولايات المتحدة. برعاية رئيس اللجنة رون وايدن من ولاية أوريغون والجمهوري الكبير مايك كرابو من ولاية أيداهو ، من بين آخرين في اللجنة ، سيوفر قانون تيسير أشباه الموصلات المبنية في أمريكا للشركات ائتمانًا ضريبيًا بنسبة 25 في المائة عندما تستثمر في معدات ومرافق تصنيع أشباه الموصلات المحلية.

ووفقًا للجنة ، فإن ما

يصل إلى 70 في المائة من ميزة التكلفة التي تقدمها مسابك الرقائق الخارجية تأتي على خلفية الإعانات الأجنبية. وسيكون الدعم المقترح إضافة إلى 52 مليار دولار خصصها مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي كجزء من قانون المنافسة والابتكار الأمريكي. منذ بداية الوباء ، أثر نقص الرقائق على مجموعة متنوعة من الشركات المختلفة ، بما في ذلك شركات صناعة السيارات التي اضطرت إلى
خفض إنتاج السيارات في بعض الحالات.

قال السيناتور وايدن: "لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح للحكومات الأجنبية بالاستمرار في جذب الشركات الصناعية في الخارج ، وزيادة المخاطر على اقتصادنا وتكبد العمال الأمريكيين وظائف جيدة الأجر".

وفقًا لرويترز ، فإن الإعفاء الضريبي سيفيد في المقام الأول TSMC التايوانية ، التي تبني مصنعًا بقيمة 12 مليار دولار في ولاية أريزونا. كما أنه سيساعد صانعي الرقائق الأمريكيين مثل Intel و Micron Technology. أعلن الأول عن خطة بقيمة 20 مليار دولار في أبريل لبناء مصنعين في ولاية أريزونا. لم تشارك اللجنة بعد تقديرًا لمقدار تكلفة الفاتورة على دافعي الضرائب.

أهم الاخبار