رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Snapchat يزيل مرشح عداد السرعة

Snapchat
Snapchat

أزال Snapchat عامل تصفية سرعة مثير للجدل من تطبيقه، يسمح الفلتر، الذي قدمه Snapchat في عام 2013، للمستخدمين بمشاركة مدى سرعة تحركهم، زعم نشطاء السلامة أنها تشجع القيادة المتهورة.

 

قال المتحدث باسم الشركة الأم Snapchat سناب، لـ Engadget: "لا يوجد شيء أكثر أهمية من سلامة مجتمع Snapchat الخاص بنا، وقد قمنا سابقًا بتعطيل الفلتر عند سرعات القيادة، اليوم، بالكاد يستخدم مُستخدمو Snapchat الملصق، وفي ضوء ذلك، نقوم بإزالته تمامًا".

 

أخبر متحدث باسم NPR، التي أبلغت لأول مرة عن هذه الخطوة، أن الفلتر يستخدم في بضعة آلاف من اللقطات يوميًا، هذا جزء ضئيل من 5 مليارات أو نحو ذلك من اللقطات التي تتم مشاركتها على التطبيق يوميًا.

 

توقيت التحرك يثير الدهشة، تم ربط المرشح بعدة حوادث سيارات على مر السنين بما في ذلك بعض الحوادث المميتة، أقام والدا ثلاثة مراهقين توفوا في حادث تحطم فائق السرعة في ولاية ويسكونسن عام 2017 دعوى قضائية ضد شركة Snap، في اللحظات التي سبقت الانهيار، نشر أحد الأولاد لقطة تستخدم مرشح السرعة، كما لاحظت مؤسسة Electronic

Frontier Foundation.

 

في الشهر الماضي، سمحت محكمة الاستئناف بمواصلة القضية، وحكمت بأن Snap لم تكن محمية من المسؤولية بموجب المادة 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996، يحمي هذا الحكم عادةً شركات الإنترنت من أن تُحاسب على ما ينشره مستخدموها، يدعي Snap أن المرشح لم يتسبب في الانهيار، وقد قدم هذا الأسبوع طلبًا لرفض القضية.

 

قبل إزالة مرشح السرعة، أجرى Snap عدة تعديلات، تم تغيير الفلتر إلى ملصق لجعله أقل بروزًا وظهر "عدم التقاط الصور والقيادة" كلما استخدمه شخص ما. في الأشهر التي سبقت اتخاذ قرار بإزالة الملصق بالكامل، حدد Snap السرعة القصوى التي يمكن التقاطها ومشاركتها إلى 35 ميلا في الساعة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news