رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آبل: Shazam يحدد أكثر من مليار أغنية شهريًا

تكنولوجيا

الخميس, 17 يونيو 2021 22:53
آبل: Shazam يحدد أكثر من مليار أغنية شهريًا Shazam
كتبت - منة الله جمال:

لا عجب أن توسع آبل Shazam إلى منصة خدمات متكاملة، حيث يقوم التطبيق بأعداد ضخمة، اليوم، كشفت أن خدمة اكتشاف الموسيقى تجاوزت مليار Shazams شهريًا و 50 مليار علامة منذ إنشائها.

 

تعكس الأرقام المذهلة النجاح الدائم للتطبيق، يضم موقع Shazam حوالي 200 مليون مستخدم شهريًا ويمكن القول إنه يحتل موقع الصدارة عندما يريد الأشخاص تحديد أغنية أو قطعة موسيقية.

 

تأسست Shazam في عام 2002 كخدمة قائمة على الرسائل القصيرة، وظهرت لأول مرة على iPhone في عام 2008 ووصلت إلى Android بعد فترة وجيزة، بحلول عام 2017، ساعد انتشاره في كل مكان في تحويله إلى أساس لعرض لعبة

فوكس، Beat Shazam، الذي يستضيفه Jamie Foxx.

 

أكملت شركة Apple صفقتها للحصول على الخدمة في سبتمبر 2018، مقابل 400 مليون دولار بعد تحقيق متعمق لمكافحة الاحتكار من قبل المنظمين الأوروبيين، وصلت إعادة تصميم التطبيق في أواخر عام 2020، إلى جانب القدرة على التعرف على الموسيقى من الويب، استمرت Apple أيضًا في جذب مستخدمي Android، مما يمنحهم القدرة على اكتشاف الصوت الذي يتم تشغيله من خلال سماعات الرأس.

 

في نوفمبر الماضي، قالت Shazam إن أكثر أغانيها شهرة على الإطلاق كانت Dance Monkey لعام

2019 لنجم البوب ​​الأسترالي Tones And I، والتي تم تحديدها 36.6 مليون مرة، اليوم، كشفت أن الأغنية الـ 50 مليار Shazamed كانت أغنية إيفانجلين لماندرين، وفي الوقت نفسه، كانت أول نتيجة على الإطلاق من Shazam هي Jeepster من السبعينيات من طراز T-Rex.

 

في WWDC، أعلنت Apple أنها ستفتح تقنية التعرف على الصوت من Shazam لمطوري التطبيقات، يسمح إطار العمل، المعروف باسم ShazamKit، لكل من صانعي تطبيقات iOS و Android بإنشاء برنامج يمكنه التعرف على الموسيقى من قاعدة بيانات Shazam الضخمة للأغاني.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين أيضًا إنشاء كتالوج مخصص خاص بهم للتعرف على الصوت، من المقرر إطلاق ShazamKit في وقت لاحق من هذا العام وستدعم أيضًا تطبيقات iPad و Mac و Apple TV و Apple Watch.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

أهم الاخبار