عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تعين الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا رئيسًا لمجلس الإدارة

ساتيا ناديلا الرئيس
ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت

عيّن مجلس إدارة Microsoft الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا كرئيس، وهي المرة الأولى التي يتولى فيها شخص المنصبين منذ تنحى المؤسس المشارك للشركة بيل جيتس عن منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2000.

 

التغيير هو أحدث إقرار بالدور الذي لعبه ناديلا في تنشيط عملاق التكنولوجيا، خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي لمدة سبع سنوات، شهدت Microsoft نموًا حادًا في أقسام الحوسبة السحابية والإنتاجية والألعاب Azure، أشرف Nadella أيضًا على العديد من عمليات الاستحواذ الناجحة بما في ذلك Minecraft و LinkedIn و GitHub ومؤخراً عملاق الألعاب ZeniMax.

 

تعد Microsoft اليوم ثاني أكثر الشركات قيمة في العالم بعد  شركة Apple بقيمة سوقية تزيد عن 1.9 تريليون دولار.

 

قالت مايكروسوفت في إعلانها: "في هذا المنصب، سيقود ناديلا العمل لوضع جدول أعمال لمجلس الإدارة، والاستفادة من فهمه العميق للأعمال لرفع الفرص الاستراتيجية

الصحيحة وتحديد المخاطر الرئيسة وأساليب التخفيف لمراجعة مجلس الإدارة".

 

كجزء من التغيير الوزاري، سيعود الرئيس السابق جون دبليو طومسون إلى دوره كمدير مستقل رئيس، وتأتي هذه الخطوة بعد عام من تنحي بيل جيتس من مجلس إدارة Microsoft وسط تحقيق في علاقته بموظفة في Microsoft، على الرغم من أنه لا يزال يعمل مستشارًا لناديلا.

 

وفقًا لصحيفة Financial Times و The Wall Street Journal، مثل مجلس إدارة الشركة التغيير باعتباره امتدادًا طبيعيًا لقيادة ساتيا ناديلا، وخطوة تمت مناقشتها بشكل غير رسمي منذ أواخر العام الماضي.