عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) الصين تطلق بنجاح أول مهمة إلى محطتها الفضائية الجديدة

 أول مهمة مأهولة
أول مهمة مأهولة لمحطة الصين الفضائية

 أطلقت الصين أول مهمة مأهولة منذ خمس سنوات، وأرسلت بنجاح ثلاثة رواد فضاء إلى محطة تيانخه الفضائية الجديدة، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي، سيكون ني هايشنج وليو بومينج وتانج هونجبو أول ثلاثة رواد فضاء يصعدون إلى المحطة وسوف يقضون ثلاثة أشهر هناك في اختبار الأنظمة والقيام بالسير في الفضاء.

 

(اقرأ أيضًا) إطلاق مركبة فضائية لجمع عينات من القمر وإعادتها في الصين

 

الصين ترسل ثلاثة رواد فضاء إلى محطة تيانخه الفضائية الجديدة

 

 ركب رواد الفضاء الثلاثة مركبة فضائية شنتشو -12 فوق صاروخ لونج مارش 2 إف الذي انطلق حوالي الساعة 9:22 صباحًا بتوقيت الصين من مركز جويكوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين، تم إعلان المهمة "نجاح كامل" في الساعة 9:43 صباحًا.

رواد الفضاء الصينيين

صور.. سعر خيالي لمقعد في رحلة إلى الفضاء بجانب جيف بيزوس

 سيقيم الطاقم مقرًا في الوحدة الأساسية، التي تم إطلاقها في أبريل 2021 وسط جدل حول إعادة دخول صاروخ Long March 5b، الهدف الرئيس للطاقم هو إحضار وحدة 24 طنًا على الإنترنت.

 

 قال القائد ني هايشنج: "نحتاج إلى إقامة منزلنا الجديد في الفضاء واختبار سلسلة من التقنيات الجديدة، لذا فإن المهمة صعبة ومليئة بالتحديات، وأعتقد أنه مع عمل ثلاثة منا بشكل وثيق معًا، وإجراء عمليات شاملة ودقيقة، يمكننا التغلب على

تحدياتنا".

 

تخيل كم تبلغ تكلفة السفر إلى الفضاء مع أغنى رجل في العالم

 المهمة هي الأولى من 11 مهمة مخطط لها في تيانخه خلال مرحلة بناء المحطة الفضائية، سترسل الصين وحدتين أخريين وعدة مهام أخرى مأهولة في محاولة لإكمال المحطة بحلول الموعد النهائي لعام 2022، تم استبعاد الصين من محطة الفضاء الدولية التي تقودها الولايات المتحدة، لكنها قالت إنها قد تسمح بالتدخل الأجنبي في محطتها الخاصة.

 

الصين تترك بصمتها وترفع علمها على المريخ

 قامت الصين بتسريع برنامجها الفضائي خلال السنوات القليلة الماضية، لقد هبط أخيرًا روبوت لأخذ عينات من القمر على القمر وأعاده إلى الأرض، ثم هبط بمركبة على المريخ في وقت سابق من هذا العام. في المستقبل، تخطط الصين لإنزال رواد فضاء على سطح القمر خلال العقد المقبل بالشراكة مع روسيا.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news