رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أمازون تخفض رسوم متجر التطبيقات لصغار المطورين

تكنولوجيا

الخميس, 17 يونيو 2021 11:17
أمازون تخفض رسوم متجر التطبيقات لصغار المطورينأمازون
كتبت - منة الله جمال:

اتبعت Amazon خطى Apple و Google في خفض رسوم متجر التطبيقات للمطورين الأصغر، أعلن عملاق التجارة الإلكترونية أنه يخفض العمولة التي يتقاضاها المطورون الذين يكسبون أقل من مليون دولار سنويًا.

 

بدءًا من الربع الأخير من هذا العام، ستخفض تخفيضاتها من 30 بالمائة إلى 20 بالمائة كجزء من برنامج Amazon Appstore Small Business Accelerator الجديد، كما تمنح الشركة المطورين المؤهلين AWS ائتمانات ترويجية بمبلغ يعادل 10 بالمائة من عائداتهم.

 

قدمت Apple سياسة جديدة تخفض معدل عمولتها من 30

بالمائة إلى 20 بالمائة في ديسمبر للمطورين الأصغر الذين يكسبون أقل من مليون دولار سنويًا أيضًا.

 

قام العملاق التكنولوجي بهذا التحول بعد أن تحدث المزيد والمزيد من الشركات ضد الاضطرار إلى دفع عمولة بنسبة 30 في المائة، مع قيادة Epic Games للرسوم، أدى ذلك إلى محاكمة Epic vs Apple، حيث سأل أحد القضاة تيم كوك عن استطلاع حيث قال 39 بالمائة من

مطوريها إنهم غير راضين عن توزيع الشركة.

 

 أعلنت Google أيضًا مرة أخرى في مارس أنها تخفض معدل عمولة متجر Play إلى 15 بالمائة من 30 بالمائة بدءًا من الأول من يوليو، لأن السياسة الجديدة ستنطبق على المطورين الذين يكسبون أقل من مليون في الإيرادات سنويًا، قالت Google إن 99 بالمائة من مطوري Android سيستفيدون من التغيير.

 

كما تلاحظ AFTVnews، ستظل Amazon تأخذ حصة أكبر من آبل و جوجل، ومع ذلك، يمكن للمطورين الحصول على صفقة أفضل مع الشركة إذا أنفقوا بالفعل أكثر من 10 في المائة من عائداتهم على رسوم AWS.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

أهم الاخبار