رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

35 مليار دولار.. جنرال موتورز ترفع استثماراتها في القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية

تكنولوجيا

الخميس, 17 يونيو 2021 11:02
35 مليار دولار.. جنرال موتورز ترفع استثماراتها في القيادة الذاتية والسيارات الكهربائيةجنرال موتورز
كتبت - منة الله جمال:

زادت جنرال موتورز الأموال التي تخصصها لاستثماراتها المجمعة في السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية من عام 2020 حتى عام 2025 إلى 35 مليار دولار.

 

خططت أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة في الأصل لصب 20 مليار دولار في المسعى لكنها قررت منحها دفعة وتصل إلى 27 مليار دولار في أواخر العام الماضي، الآن، كما ذكرت CNBC، فإنها تنفق المزيد على جهود التحول إلى الكهرباء والسائق.

 

ستستخدم الشركة الاستثمار الإضافي لتسريع إنتاج تقنيات البطاريات وخلايا الوقود، ستقوم ببناء مصنعين إضافيين

للبطاريات في الولايات المتحدة بالإضافة إلى مصنعي البطاريات قيد الإنشاء بالفعل، على الأرجح في محاولة لضمان عدم تعرضها لنقص في البطاريات أثناء زيادة إنتاجها للمركبات الكهربائية، من خلال امتلاك مصانع البطاريات الخاصة بها (مثل ما تفعله Tesla مع مصانع Gigafactories الخاصة بها)، لن تكون GM تحت رحمة شركاء تصنيع آخرين في المستقبل.

 

في الماضي، صرحت جنرال موتورز بأنها تخطط لطرح 30 مركبة كهربائية في

السوق بحلول نهاية عام 2025 وبيع السيارات الكهربائية حصريًا بحلول عام 2035، حتى الآن، قدمت جنرال موتورز بالفعل طراز هامر EV ومسامير تشيفي الجديدة، من بين الطرز الأخرى، لكننا سنرى الشركة تكشف المزيد في السنوات القادمة حيث تواصل تزويد السيارات بالكهرباء عبر علاماتها التجارية - خصوصًا وأن الشركة قالت إنها ستوسع تلك الخطط مع الاستثمار الإضافي.

 

لم تقدم جنرال موتورز أي تفاصيل إضافية حول أهدافها الجديدة، قال المدير المالي بول جاكوبسون فقط أن صانع السيارات يشعر بالرضا عن كل مشاريعها التي تجري، وأضاف: "نحن نتحرك بقوة وهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي تنتظرنا".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

أهم الاخبار