رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد انفصالها عن Huawei.. توفر تطبيقات جوجل على هواتف Honor

هواتف Honor
هواتف Honor

الآن لم تعد تخضع لنفس القيود مثل الشركة الأم السابقة Huawei، يمكن لـ Honor مرة أخرى تضمين تطبيقات جوجل على هواتفها.

 

كشفت الشركة أنه يمكنها تثبيت التطبيقات مسبقًا على هاتفها الجديد Honor 50 و Honor 50 Pro، وكلاهما يخضع لعملية مراجعة الأمان من Google.

 

قالت هونور لموقع The Verge إن الشركة لديها خيار تثبيت خدمات "Google Mobile Services "GMS مسبقًا على الأجهزة المتوافقة، بما يتوافق مع نماذج Google للترخيص والحوكمة، سيتمكن المستهلكون من تجربة هواتف Honor الذكية والأجهزة اللوحية المزودة بنظام GMS.

 

بعد إدراج Huawei في قائمة الكيانات الأمريكية في عام 2019، لم يعد بإمكانها تضمين تطبيقات وخدمات Google على الأجهزة، غطت هذه السياسة أجهزة Honor حتى باعت Huawei العلامة التجارية العام الماضي.

 

كان على Google أيضًا منع Huawei من تلقي تحديثات Android، مما يعني أن صانع الهاتف كان عليه التبديل إلى إصدار مفتوح المصدر،. بدأت Huawei في طرح نظام تشغيل بديل يسمى HarmonyOS.

 

يتم تشغيل أجهزة Honor 50 بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm's Snapdragon 778G 5G، يحتوي كل من Honor 50 و 50 Pro على شاشة 120 هرتز ،

على الرغم من أن الأخير أكبر قليلاً (6.72 بوصة بدلاً من 6.57 بوصة).

 

يحتوي كلا الهاتفين على رباعي من الكاميرات الخلفية: كاميرا رئيسة بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا عمق 2 ميجابكسل، يحتوي جهاز Honor 50 على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، بينما يستخدم طراز Pro كلاهما وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل.

 

يحتوي جهاز Honor 50 على بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 66 وات. تتمتع بطارية 50 Pro بسعة أكبر قليلاً عند 4000 مللي أمبير ويمكنك شحنها بشكل أسرع حتى 100 واط، وفقًا لـ Honor، يمكن للأخير شحن 90 بالمائة من سعته في 20 دقيقة فقط.