رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بريطانيا تفحص الاحتكار الثنائي الفعال لجوجل وآبل في مجال الهواتف

تكنولوجيا

الثلاثاء, 15 يونيو 2021 23:01
بريطانيا تفحص الاحتكار الثنائي الفعال لجوجل وآبل في مجال الهواتفجوجل
كتبت - منة الله جمال:

أعلنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة أنها ستلقي نظرة فاحصة على الاحتكار الثنائي الفعال، الذي تمارسه Google و Apple في عالم الهاتف المحمول.

 

قالت إن سيطرة الثاني على أنظمة التشغيل ومتاجر التطبيقات ومتصفحات الويب قد تؤدي إلى خسارة المستهلكين، وأضافت هيئة أسواق المال أنها قلقة من أن هذا التحكم يمكن أن يؤدي إلى تقليل الابتكار أو رؤية العملاء يدفعون أسعارًا أعلى للأجهزة والتطبيقات.

 

على عكس العمل الرسمي الذي تقوم به CMA مع Google و Apple في الأشهر الأخيرة، هذه مجرد دراسة في الوقت الحالي، في بيان، قال الرئيس التنفيذي أندريا كوزشيلي إنه بينما لا يزال يتم إنشاء المنظم التكنولوجي الجديد في البلاد - وحدة الأسواق الرقمية - فإن مثل هذه التحقيقات ستساعد في إبلاغ "الخطط المستقبلية، وأضاف أن هذه الدراسة ستغطي بعضًا من نفس الأرضية مثل تلك المشاريع الأخرى للمساعدة في بناء نهج مشترك عبر جميع هذه الحالات ذات الصلة.

 

توضح الوثائق المنشورة في نفس الوقت أن الهدف النهائي للعمل هو تقييم ما إذا كانت الأسواق ضمن نطاقه تعمل بشكل جيد وفي مصلحة المستهلكين، وسيشمل ذلك إنشاء كتاب قواعد لوحدة الأسواق الرقمية عندما تبدأ عملياتها وتعزيز التوافق التنظيمي العالمي، كما سيحقق في تأثيرات الشبكة وسلوك المستهلك وقوة التطبيقات الافتراضية في إبلاغ اختيار المستهلك عند شراء الهواتف.

 

الدراسة لها فترة أولية مدتها 12 شهرًا وتقبل الهيئة العامة لسوق المال الطلبات المقدمة من الأطراف المهتمة للشهر المقبل، وأضافت أنها مهتمة بشكل خاص بآراء مطوري التطبيقات وخبراتهم في التطوير لأحد أو كلا النظامين المعنيين.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news

 

أهم الاخبار