رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السماح لـ SpaceX بإطلاق صواريخ معاد استخدامها في مهام الأمن القومي

 SpaceX
SpaceX

نشرت SpaceX صواريخ Falcon 9 المعاد استخدامها عدة مرات في مهام تجارية، ولكن حتى الآن، اقتصرت على التعزيزات الجديدة تمامًا لعقود الأمن القومي، ومع ذلك، فقد وقع البنتاجون على أول مهمة سبيس إكس باستخدام صاروخ معاد استخدامه، حيث من المقرر إطلاق القمر الصناعي GPS III يوم الخميس 17 يونيو، حسبما أفادت CNBC.

 

وافقت القوة الفضائية التابعة للبنتاجون أولاً على فكرة إطلاق حمولات عسكرية بصواريخ معاد استخدامها العام الماضي، وتحديداً لبرنامج GPS III.

 

قال نائب مدير البعثة الدكتور والتر لودرديل لشبكة CNBC: "استعدادًا لهذا الحدث الأول، عملنا عن كثب مع SpaceX لفهم عمليات التجديد ونحن واثقون من أن هذا الصاروخ جاهز لرحلته القادمة".

 

لدى SpaceX عقد بقيمة 470 مليون دولار مع البنتاجون لإطلاق خمسة من ستة أقمار صناعية GPS III حتى الآن، بينما تم منح الآخر لمنافس United Launch Alliance، لم يسمح العقد في الأصل بصواريخ قابلة لإعادة الاستخدام، لكن الجيش عدل العقد العام الماضي للسماح بإعادة الاستخدام - وهي خطوة ستساعده في توفير ما يقدر بنحو 64 مليون دولار.

 

حلقت طائرة فالكون 9 المعززة بالحمولة يوم الخميس في مهمة GPS III السابقة لقوة الفضاء، ومع ذلك، قالت قوة الفضاء إن ذلك لن يكون قيدًا في المستقبل، قال الدكتور لودرديل: "نحن بالتأكيد منفتحون على استخدام معززات أخرى [معاد استخدامها، وليس فقط تلك التي طارت لصالح Space Force".

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news