رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمالقة التكنولوجيا يدعون إلى طلب تقارير عن تأثير المناخ من الشركات

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

حثت مجموعة من عمالقة التكنولوجيا - بما في ذلك Amazon و Facebook و Alphabet الأم من Google - لجنة الأوراق المالية والبورصات على دفع الشركات إلى إصدار تقارير أداء تغير المناخ، كما وقعت Intel و eBay و Salesforce و Autodesk على الرسالة المشتركة إلى رئيس SEC Gary Gensler.

 

بعد طلب SEC للحصول على مدخلات عامة بشأن مثل هذه الإفصاحات، دعت الشركات الوكالة إلى جعل الشركات تبلغ عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتسخير الأطر الحالية والمعايير العالمية المعترف بها للمقاييس المطلوبة، مثل بروتوكول GHG التابع لمعهد الموارد العالمية، ودعوا أيضًا لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى السماح بالإفصاحات المتعلقة بالمناخ خارج الإيداعات السنوية والفصلية وغيرها.

 

كتبت الشركتان في الرسالة التي رصدتها سي إن بي سي: "نعتقد أن الإفصاح عن المناخ أمر بالغ الأهمية لضمان متابعة الشركات لالتزاماتها المناخية المعلنة وتتبع التقدم الجماعي

نحو معالجة الاحتباس الحراري وبناء اقتصاد مزدهر ومرن خالٍ من الكربون".

 

أشارت الشركات السبع إلى أنها اشترت 21 جيجاوات من الطاقة النظيفة تمامًا وأن كل منها يعمل على العمل على الطاقة المتجددة تمامًا، في الشهر الماضي، كشفت Google عن خطط للتشغيل بالكامل باستخدام طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030.

 

وقد تعهدت Microsoft بأن تصبح سالبة للكربون بحلول عام 2030. كما أنها عضو في تعهد المناخ في أمازون، جنبًا إلى جنب مع شركات مثل Uber و Rivian و Verizon و IBM و Visa.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news