عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تنهي دعم Windows 10 في أكتوبر 2025

Windows 10
Windows 10

كشفت Microsoft متى ستضع نظام التشغيل Windows 10 في الخدمة، ستتوقف عن دعم نظام التشغيل الحالي في 14 أكتوبر 2025، وهذا يعني أن مايكروسوفت تتوقع أن الانتقال إلى الإصدار التالي من Windows، والذي سيظهر في 24 يونيو، سيستغرق حوالي أربع سنوات.

 

أعلنت الشركة بهدوء الأخبار في تحديث صفحة الدعم، كما رصده Thurrott، في السابق، أشارت الصفحة إلى متى ستنهي Microsoft دعم إصدارات معينة من Windows 10، تشير الآن إلى أن Microsoft بدأت في دعم Windows 10 Home و Pro في 29 يوليو 2015 وتكشف عن تاريخ تقاعد نظام التشغيل، يضع الجدول الزمني لنهاية الدعم دورة حياة نظام التشغيل Windows 10 في حالة تأهب تزيد عن 10 سنوات، على غرار التكرارات السابقة لنظام التشغيل.

 

بالنسبة لما نتوقعه من Windows 11 (أو أيًا كان اسمه)، فمن المحتمل أن يكون هناك إعادة تصميم، بما في ذلك متجر Windows تم تجديده.

 

ألغت Microsoft مؤخرًا نظام Windows 10x، والذي كان في البداية سيكون للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، وقالت إنها ستجلب بعض الميزات المخطط لها لنظام التشغيل هذا في الإصدار القياسي من Windows، ربما سيسهل ذلك على الشركات المصنعة والمطورين دعم الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة دون الحاجة إلى العمل مع إصدار منفصل من Windows.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news