رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايلاند تحظر عملة Dogecoin و NFTs

Dogecoin
Dogecoin

تايلاند هي أحدث دولة تفرض قيودًا على تداول العملات المشفرة، نفذت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في دولة جنوب شرق آسيا حظراً على عملات meme مثل Dogecoin، في الأسبوع الماضي، طُلب من البورصات شطب العملات المعدنية، جنبًا إلى جنب مع NFT  ورموز المرافق والرموز الاجتماعية، في غضون 30 يومًا.

 

وفقًا لـ Thai SEC، تهدف القواعد الجديدة إلى حماية المتداولين من الرموز التي ليس لها هدف أو مضمون واضح والتي تتأثر أسعارها باتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين، شهدت Dogecoin، على وجه الخصوص، ارتفاعاً هائلاً عبر الإنترنت بفضل الإشارات من Elon Musk (بما في ذلك خلال فترة استضافته SNL).

 

تقلب سعر ما يسمى عملة meme coin مؤخرًا وسط تقلبات التشفير التي يغذيها الحظر في الصين والقيود المحتملة في الهند، على الجانب الآخر، أصبحت السلفادور مؤخرًا أول دولة تقبل عملة البيتكوين كعملة قانونية.

 

إلى جانب Dogecoin، كانت NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال) أيضًا من الغضب في وقت سابق من هذا العام، تسمح الأصول بشكل أساسي بترميز

مشتريات الفن الرقمي الفريدة من نوعها، وبالتالي تعمل كشهادات للملكية، قبل بضعة أشهر، كان من المستحيل تجاهلهم، وركوب موجة من الضجيج بعد أن باع جاك دورسي وجرايمز من تويتر NFTs الخاصة بهما مقابل الملايين، ولكن، في الآونة الأخيرة، تضاءل الاهتمام السائد بالأصول حيث قفز المشاهير بشكل انتهازي إلى العربة وسرعان ما أضعف السوق الذي كان يجذب الأنظار.

 

الحملة الأخيرة هي جزء من مساعي تايلاند للإصلاح التنظيمي لسوق العملات المشفرة، في مايو، أعلن مكتب مكافحة غسيل الأموال التايلاندي (AMLO) عن قواعد تطلب من البورصات الرقمية التحقق من الحسابات من خلال آلة "غمس" التي تتطلب وجود العملاء فعليًا.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news