عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إريكسون: سلوكيات استعمال الإنترنت المتأثرة بكورونا ستصبح عادات يومية

إريكسون
إريكسون

وفقًا لتقرير مستهلك شامل جديد صادر عن إريكسون (ناسداك: ERIC)، سلوكيات استعمال الإنترنت للتعامل مع العناصر الأساسية للحياة اليومية التي أثرت عليها جائحة Covid-19 ستظل موجودة حتى بعد فترة طويلة من مرور الوباء.

 

يُعد تقرير مختبر المستهلك في إريكسون، المسمى "الواقع الحضري المستقبلي"، أكبر دراسة استهلاكية أجرتها إريكسون حتى الآن حيث يكشف عن رؤى أساسية حول ما يعتقد المستهلكون أنه سيحدث بعد الوباء حتى عام 2025.

 

يمثل التقرير آراء 2.3 مليار مستهلك في 31 سوقًا حول العالم، ويتوقع التقرير أن المستهلكين لن يستمروا فقط في إدارة الأنشطة الروتينية عبر الإنترنت مثل العمل عن بعد، والتعلم الإلكتروني، والصحة الإلكترونية، والتسوق عبر الإنترنت، بل سيضيف حوالي ​​2.5 خدمة جديدةأيضًا. يتنبأ التقرير بأن المستهلكين سيعطون بدلاً من ذلك الأولوية لوقت فراغهم للسفر أكثر وممارسة الحياة اليقظة وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة."

 

نتيجة لزيادة الأنشطة عبر الإنترنت، من المتوقع أن يقضي المستهلكون، في المتوسط، عشر ساعات إضافية أسبوعيًا عبر الإنترنت عند دخولهم إلى مرحلة العادات

الطبيعيةالقادمة. من المتوقع أيضًا أن تسد هذه الخطوة الفجوة بين مستخدمي الإنترنت المعتدلين والمتقدمين، حيث قدم المستخدمون الأكثر اعتدالًا المزيد من الخدمات عبر الإنترنت في حياتهم اليومية على مدار الوباء.

 

قالت زينب أحمد، باحث أول، مختبر المستهلك، أبحاث إريكسون: "طوال فترةالوباء، أصبحت تقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) الوسيلة الرئيسية للمستهلكين لإدارة العديد من الجوانب في حياتهم اليومية.

 

تشير أحدث النتائج التي توصلنا إليها إلى أن هذا سيستمر في "الوضع الطبيعي القادم" وما بعده، يمكن أن يدعم هذا الاتجاه المستهلكين لإعطاء الأولوية لمزيد من الأشياء المهمة في الحياة، سواء كان ذلك قضاء المزيد من الوقت مع أحبائهم أو اتباع أسلوب حياة أكثر صحة.