رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تونة نباتية في المطاعم الأمريكية العام المقبل

تونة نباتية
تونة نباتية

 في المرة القادمة التي تزور فيها مطعم سوشي، قد لا تأتي لفائف التونة الحارة اللذيذة التي تأتي مع طبق السوشي الخاص بك من سمكة على الإطلاق.

 

 تخطط شركة Finless Foods، وهي شركة متخصصة في المأكولات البحرية المزروعة بالخلايا، لإطلاق تونة نباتية في عام 2022، باستخدام تسعة مكونات كاملة، تقول Finless إنها صممت التونة لتقليد نظيرتها من فئة السوشي، وعلى الرغم من أنه من الممكن تتبيل بديل النبات، فقد تصورت الشركة أنه يشق طريقه إلى الأطباق التي تتطلب عادةً الأسماك النيئة.

 

قالت الشركة: "توفر التونة النباتية لدينا خيارًا للمستهلكين الذين لا يستطيعون تناول المأكولات البحرية بسبب الحساسية، أو الذين يفكرون في مشاكل صحية أخرى أو الذين يرغبون فقط في الاستمتاع بطبق من المأكولات البحرية بدون صيد، والاستدامة جانب حاسم هنا، على عكس السلمون، من الصعب تربية التونة على نطاق واسع".

 

كما تشير الشركة، انخفض عدد الأسماك العالمية بأكثر من 60 في المائة في الخمسين عامًا الماضية، ومع تغير المناخ الذي يتسبب في دمار محيطات

الأرض، يتوقع العلماء أنه سيكون هناك عدد أقل من الأسماك يمكن للناس صيدها على نحو مستدام بحلول نهاية القرن.

 

عندما يتعلق الأمر بالبدائل النباتية، فمن السهل العثور على بدائل لحوم البقر ولحم الخنزير، ليس عليك أن تنظر إلى أبعد من الأطعمة المستحيلة وما وراء اللحوم، ومع ذلك، فإن بدائل الأسماك قصة مختلفة، لم يكن لديهم ضغط أقل فحسب، بل أصبح من الصعب العثور عليهم أيضًا.

 

أصدرت شركة تدعى Ocean Hugger Foods بدائل نباتية لأسماك التونة وثعبان البحر، يمكن العثور عليها في مطاعم مثل Blue Sushi Sake Girl وتحديد مواقع Whole Foods في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news