رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

Fastly تكشف أسباب انقطاع الإنترنت العالمي الكبير

Fastly
Fastly

قالت شركة Fastly Inc الشركة المسؤولة عن انقطاع الإنترنت العالمي الكبير هذا الأسبوع، الأربعاء إن الحادث نتج عن خطأ في برنامجها تم تشغيله عندما غيّر أحد عملائها إعداداتهم.

 

(تفاصيل) تعطل جوجل وتويتر وأمازون والجارديان و Paypal و Etsy و eBay

 

Fastly تكشف أسباب انقطاع الإنترنت العالمي

 

أثار انقطاع الكهرباء الثلاثاء تساؤلات حول اعتماد الإنترنت على عدد قليل من شركات البنية التحتية، وتسببت مشكلة في زيادة عدد المواقع المرورية بما في ذلك مزودي الأخبار مثل The Guardian و نيويورك تايمز، وكذلك مواقع الحكومة البريطانية، Reddit و Amazon.com.

 

شاهد.. تعطل فيسبوك في مصر ودول العالم

 

أضافت الشركة في منشور على مدونة كتبه نيك روكويل، كبير مسؤولي الهندسة والبنية التحتية، كان هذا الانقطاع واسعًا وشديدًا، ونحن نأسف حقًا للتأثير على عملائنا وكل من يعتمد عليهم، وقال إنه كان يجب توقع المشكلة.

 

يعمل بسرعة على تشغيل مجموعة من الخوادم الموضوعة بشكل استراتيجي حول العالم لمساعدة العملاء على نقل المحتوى وتخزينه بالقرب من المستخدمين النهائيين بسرعة وأمان، أعطى منشور الشركة جدولًا زمنيًا للأحداث ووعد بفحص وشرح سبب فشل Fastly في اكتشاف خطأ البرنامج أثناء عملية الاختبار الخاصة به.

 

تعطل تويتر.. وموقع التدوين يتدخل سريعًا

 

تابع Fastly أن الخطأ كان

في تحديث برنامج تم شحنه إلى العملاء في 12 مايو ولكن لم يتم تشغيله حتى أجرى عميل غير معروف تغييرات الإعدادات التي أدت إلى حدوث المشكلة التي تسببت في إرجاع 85٪ من شبكتنا للأخطاء.

 

تعطل خدمات تويتر على مستوى العالم| تسجيل الخروج وفشل في استرداد التغريدات

 

سرعان ما لاحظوا الانقطاع في غضون دقيقة وهو يحدث في الساعة 0947 بتوقيت جرينتش، وعمل المهندسون على تحديد السبب في الساعة 1027 بتوقيت جرينتش، بمجرد تعطيل الإعدادات التي تسببت في حدوث المشكلة، تعافت معظم شبكة الشركة بسرعة.

 

قالت الشركة: "في غضون 49 دقيقة، كان 95٪ من شبكتنا تعمل كالمعتاد، وتم استعادة شبكاتها بالكامل في الساعة 1235 بتوقيت جرينتش وبدأت في طرح إصلاح دائم للبرامج في الساعة 1725 بتوقيت جرينتش.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news