رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

iOS 15 يجعل تطبيق FaceTime والرسائل والإشعارات أكثر ذكاءً

تكنولوجيا

الاثنين, 07 يونيو 2021 23:57
iOS 15 يجعل تطبيق FaceTime والرسائل والإشعارات أكثر ذكاءًFaceTime

كتبت - منة الله جمال:

في مؤتمر مطوري Apple اليوم، كشفت الشركة عن منصتها المحمولة التالية: iOS 15، أعلن رئيس هندسة البرمجيات Craig Federighi عن عدد كبير من الميزات الجديدة القادمة إلى أشياء مثل FaceTime والرسائل والصور والخرائط والإشعارات.

 

سيأتي الصوت المكاني إلى FaceTime لجعل صوت تطبيق مكالمات الفيديو أكثر واقعية، سيبدو البث الصوتي لأصدقائك وكأنهم قادمون من جانب الشاشة التي يعرضونها، يمكن أن يؤدي تقليل الضوضاء أيضًا إلى جعل الصوت أكثر وضوحًا من خلال كتم الأصوات المشتتة للانتباه مثل نافخات الأوراق أو المكانس الكهربائية في الخلفية.

 

إذا كنت تريد أن يسمع المتصل كل شيء من حولك، فإن وضع الطيف الواسع يمكن أن يسمح لميكروفونك بالتقاط صوتك وكذلك بقية بيئتك، يمكنك أيضًا تنظيف مظهر الخلفية من خلال تطبيق وضع عمودي جديد لطمس كل شيء ما عدا وجهك.

FaceTime

يتيح لك عرض الشبكة الجديد رؤية الجميع في مربعات بينما تأتي روابط FaceTime للمساعدة في جدولة المكالمات، يمكنك إرسالها في التقويم و WhatsApp والمزيد، وحتى تلك الموجودة على أجهزة Android و Windows يمكنها استخدام الروابط للانضمام إلى FaceTimes من المستعرضات الخاصة بهم. سيسمح لك SharePlay بمشاهدة مقطع فيديو مع صديقك في مكالمة، ويمكنك الاستمرار في تشغيل الفيلم أثناء استكشاف أشياء أخرى على هاتفك، وذلك بفضل دعم Picture-in-Picture. 

FaceTime

أعلن Federighi أيضًا عن تحديثات لتطبيق الرسائل، بدلاً من الاضطرار إلى الاحتفاظ بإشعاراتك غير المقروءة لتذكيرك عندما تتلقى شيئًا من صديق ولكنك لست مستعدًا للتحقق من ذلك بعد، يمكن أن تساعدك ميزة Share With You

الجديدة، عندما يرسل إليك الأصدقاء صورًا في تطبيق الرسائل.

 

تحدد Apple الصور ذات الصلة مثل تلك التي تكون فيها، لذلك لن تحصل تلقائيًا على لقطات شاشة تشوش معرضك، تعمل ميزة Share With You

أيضًا مع Apple Music و Apple TV بحيث يمكن تثبيت قوائم التشغيل والعروض التي يرسلها الأشخاص إليك والعثور عليها بسهولة مرة أخرى لاحقًا.

FaceTime

تعمل Apple أيضًا على تحسين طريقة عمل الإشعارات في iOS 15 لتسهيل قطع الاتصال عند الحاجة، من الناحية الجمالية، سيكون من الأسهل قراءة تنبيهات iPhone باستخدام صور جهات الاتصال الجديدة للأشخاص الذين يرسلون إليك رسائل وأيقونات أكبر للتطبيقات حتى تتمكن من تحديد التطبيق الذي أرسل إليك بسهولة أكبر.

FaceTime

يمنحك ملخص الإشعارات لمحة عن جميع التنبيهات التي فاتتك، ويرتبها بناءً على ما يحدده النظام لتطبيقاتك المفضلة، سيتم وضع المزيد من الإشعارات ذات الصلة بالقرب من الجزء العلوي أيضًا، عندما تحتاج إلى استراحة من هجوم الأصوات الذي لا هوادة فيه، فإن وضع التركيز يعمل على إيقاف تشغيل معظمها عبر النظام. 

Apple iOS 15

هناك أيضًا وضع عدم الإزعاج لإسكات كل شيء، وعندما يكون لديك أحد هذه الأوضاع قيد التشغيل، فإن عرض الحالة في تطبيقات مثل الرسائل سيُعلم جهات الاتصال الخاصة بك أنك لن تعود إليهم على الفور، تنطبق هذه

الأوضاع أيضًا على أجهزة مثل iPhone و iPads و MacBooks و Apple Watch.

Apple iOS 15

قدم Federighi أيضًا شيئًا يسمى Live Text، والذي يبدو مشابهًا جدًا لميزة Google Lens، سوف يمسح الأشياء التي توجه الكاميرا إليها ويسلط الضوء على الأشياء التي يتعرف عليها على أنها كلمات، إذا كنت تستهدف عدسة الكاميرا الخاصة بك على السبورة، فسيقوم Live Text بتسليط الضوء على ما هو مكتوب هناك، ويمكنك النقر فوق التحديد لنسخه كنص يمكنك بعد ذلك لصقه في مكان آخر على هاتفك. 

Apple iOS 15

طوال نظام التشغيل iOS 15، أجرت Apple بعض التغييرات الصغيرة أيضًا، إنه يجعل النتائج لجهات الاتصال أكثر ثراءً، مما يتيح لك رؤية المحادثات معهم وموقعهم بالإضافة إلى مكالمتهم ونصهم وفاكس تايم والبريد الإلكتروني.

Apple iOS 15
بعد إضافة بطاقات الائتمان وتخزين بطاقات الولاء وتذاكر العبور أو المنتزهات الترفيهية إلى Wallet، تواصل Apple إضافة المزيد من الإمكانات، يدعم التطبيق بالفعل مفاتيح السيارة لمركبات محددة، ومع نظام التشغيل iOS 15، يمكنك الحصول على مفاتيح غرف الفنادق بدءًا من الخريف مع أكثر من 1000 فندق من فنادق حياة على مستوى العالم.

 

يتم تحديث تطبيق الطقس أيضًا، سيحتوي على خرائط طقس متحركة بملء الشاشة عالية الدقة تعرض جودة الهواء وبيانات هطول الأمطار. يمكن أن تتغير هذه التخطيطات والمعلومات المعروضة وفقًا لظروف مثل "الرياح والأمطار أو جودة الهواء غير الصحية" سيعرض أيضًا تفاصيل حول سرعة الرياح ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية والضغط الجوي.

Apple iOS 15

لاحظت alwafd.news أن خرائط Apple تتوسع لتشمل إسبانيا والبرتغال اليوم، وكذلك أستراليا وإيطاليا في وقت لاحق من هذا العام، أضافت الشركة عرض الكرة الأرضية إلى الخرائط، ويمكنك تكبير المدن لرؤية المزيد من التفاصيل مثل المعالم الجديدة المصممة خصيصًا، على عكس التجوّل الافتراضي من Google، هذا ليس عرضًا واقعيًا للصور ولكنه رسومات للمنطقة، مع انطباعات بما في ذلك ممرات المشاة وممرات الطرق والأشجار والطرق السريعة المتداخلة، يجعل الوضع الليلي المباني تبدو وكأنها مضاءة بالقمر أيضًا.

أهم الاخبار