رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جنرال موتورز تمنح ركاب كاليفورنيا رحلات بدون سائق بالكامل

تكنولوجيا

السبت, 05 يونيو 2021 23:33
جنرال موتورز تمنح ركاب كاليفورنيا رحلات بدون سائق بالكاملجنرال موتور

كتبت - منة الله جمال:

أصدرت لجنة المرافق العامة بكاليفورنيا (CPUC) تصريحًا لجنرال موتورز كروز ليكون قادرًا على منح الركاب رحلة دون سائق خلف عجلة القيادة، إنها المرة الأولى (PDF) التي تصدر فيها اللجنة تصريحًا من هذا النوع، وهي علامة بارزة للبرامج التجريبية لخدمة ركاب المركبات المستقلة CPUC.

 

المنافسون الآخرون لـ Waymo و Cruise لديهم بالفعل تصاريح قيادة من المنظم، لكن عليهم أيضًا تأمين هذا التصريح بدون سائق لتمكين الركوب المستقل تمامًا مع الركاب على متن الطائرة، ومع ذلك، لا يمكن لـ Cruise البدء في فرض رسوم على العملاء حتى الآن.

 

قال Prashanthi Raman، مدير الشؤون الحكومية في Cruise، لـ TechCrunch: "من أجل إطلاق خدمة تجارية للركاب هنا في ولاية كاليفورنيا، فأنت بحاجة إلى كل من California DMV و California PUC لإصدار تصاريح النشر، واليوم يشرفنا أن نكون أول من حصل على تصريح خدمة ذاتية القيادة للاختبار نقل الركاب من كاليفورنيا".

 

إذا ألقيت نظرة على موقع DMV على الويب، فإن Cruise، جنبًا إلى جنب مع Baidu و Waymo والعديد من شركات السيارات المستقلة الأخرى، لديك التصريح

اللازم لإجراء اختبار كامل بدون سائق، ومع ذلك، لا يزال لديهم عقبة أخرى يجب التغلب عليها قبل أن يتمكنوا من تشغيل خدمة robotaxi في الولاية، تأمين تصريح نشر.

 

في الوقت الحالي، تم السماح لـ Nuro فقط بتشغيل خدمة تجارية في كاليفورنيا، نظرًا لأن مركبات الشركة ستُستخدم فقط لنقل البضائع وليس الركاب، فلم يعد يتعين عليها الخضوع لعملية الحصول على إذن CPUC بعد الآن.

 

في شهر مايو، ذكرت وكالة رويترز أن كلا من Waymo و Cruise قد قدما بالفعل طلبًا للحصول على تصريح نشر DMV في وقت سابق من هذا العام، إذا نجحت، فسيكون كلاهما قادرًا على البدء في تقديم عمليات التسليم المدفوعة العامة وركوب الركاب المدفوعة.

أهم الاخبار