رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيات تخطط لتصبح صانع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030

تكنولوجيا

الجمعة, 04 يونيو 2021 01:46
فيات تخطط لتصبح صانع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030فيات الكهربائية

كتبت - منة الله جمال:

فيات هي أحدث شركة لصناعة السيارات تعلن عن انتقالها بالكامل إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، وتخطط الشركة للتخلص التدريجي من مركبات محركات الاحتراق بدءًا من عام 2025.

 

قال أوليفييه فرانسوا الرئيس التنفيذي لشركة فيات: "من واجبنا طرح سيارات كهربائية في السوق لا تزيد تكلفتها عن تلك التي تحتوي على محرك احتراق داخلي بأسرع ما يمكن، تماشياً مع انخفاض تكاليف البطاريات، نحن نستكشف منطقة التنقل المستدام للجميع:

هذا هو أعظم مشروع لدينا، بين عامي 2025 و 2030، ستصبح مجموعة منتجاتنا تدريجيًا كهربائية فقط، سيكون هذا تغييرًا جذريًا لشركة فيات".

 

أصدرت شركة فيات للتو نسخة كهربائية من 500 سيارة مدينة في بعض المناطق، على الأقل في الوقت الحالي، سيظل المعيار 500 متاحًا أيضًا، كما يشير Autocar، تريد شركة فيات المساعدة في تحسين الوصول

إلى المركبات الكهربائية وشحن البنية التحتية وجودة الهواء.

 

قال فرانسوا في نقاش مع المهندس المعماري ستيفانو بويري: "قرار إطلاق 500 الجديدة - الكهربائية والكهربائية وحدها - اتخذ في الواقع قبل COVID-19، حتى ذلك الحين، كنا ندرك بالفعل أن العالم لا يمكنه قبول المزيد من التنازلات".

 

تخطط العديد من ماركات السيارات لاستخدام الكهرباء بالكامل في العقد المقبل أو على الأقل يشاع أنها تفعل ذلك، تتطلع ميني وفولفو وفورد (على الأقل في أوروبا) إلى إجراء التحول بحلول عام 2030، وقد حددت هوندا عام 2040 كجدول زمني لإجراء التغيير.

أهم الاخبار