رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لماذا ينخفض ​​سعر البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى

البيتكوين Bitcoin
البيتكوين Bitcoin

 انخفض سعر البيتكوين بنسبة 29% الأربعاء بعد أن حذرت جمعية البنوك الصينية، البنوك الأعضاء من المخاطر المرتبطة بالعملات الرقمية، كما عانت العملات الرقمية الأخرى من انخفاضات حادة.

 

أسرار جنون سعر البيتكوين | Bitcoin تحطم التوقعات وجوجل تريند يكشف حجم الاهتمام

 

كان تقلب Bitcoin واضحًا تمامًا، تقلص الانخفاض إلى أقل من 10% في وقت مبكر من التداول بعد الظهر، فقدت Bitcoin حوالي 40% من قيمتها منذ 13 أبريل عندما وصلت إلى أكثر من 64،606 دولارًا للعملة الواحدة.

 

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

 

قبل يوم الأربعاء، كان قرار تسلا بعدم قبول العملة الرقمية لدفع ثمن السيارات، إلى جانب المخاوف بشأن تشديد الرقابة على العملات الرقمية، من العوامل الرئيسة في التراجع، لا يزال السعر مرتفعًا بنحو 31% في عام 2021 وما يقرب من 300% عن العام الماضي.


نظرة على البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام

 

ماذا حدث لسعر البيتكوين؟

يوم الأربعاء، قال بيان نُشر على موقع الرابطة المصرفية الصينية على الإنترنت إن المؤسسات المالية يجب أن تمتنع بحزم عن تقديم الخدمات باستخدام العملات الرقمية بسبب تقلباتها.

 

عمليا سقطت كل عملة مشفرة بعد بيان المجموعة الصناعية، تراجعت عملة البيتكوين إلى 30202 دولارًا قبل أن تتعافى إلى 38.038 دولارًا، بانخفاض 12% في اليوم، وفقًا لـ Coindesk، خسرت معظم العملات المشفرة ما بين 7% و 22% من قيمتها وانخفضت أسهم Coinbase بنسبة 5.4%.

 

يمكن أن تتغير قيمة البيتكوين بآلاف الدولارات في فترة زمنية قصيرة، في آخر يوم تداول لعام 2020، أغلقت Bitcoin أقل بقليل من 30،000 دولار، في منتصف أبريل، تغازل مبلغ 65000 دولار، ارتد السعر بعد ذلك، مع بعض التقلبات الملحوظة، قبل أن يأخذ منعطفًا سلبيًا الأسبوع الماضي.

 

كيف يعمل البيتكوين


Bitcoin هي عملة رقمية غير مرتبطة ببنك أو حكومة وتسمح للمستخدمين بإنفاق الأموال دون الكشف عن هويتهم، يتم إنشاء العملات من قبل المستخدمين الذين ينقبون عليها عن طريق إقراض قوة الحوسبة للتحقق من معاملات المستخدمين الآخرين، يتلقون عملات البيتكوين في المقابل، يمكن أيضًا شراء العملات المعدنية وبيعها في عمليات التبادل بالدولار الأمريكي والعملات الأخرى، تأخذ بعض الشركات Bitcoin كوسيلة دفع، ويتيحها عدد من المؤسسات المالية في محافظ عملائها، لكن القبول العام السائد لا يزال محدودًا.

 

Bitcoins هي في الأساس أسطر من رمز الكمبيوتر يتم توقيعها رقميًا في كل مرة ينتقلون فيها من مالك إلى آخر، يمكن إجراء المعاملات بشكل مجهول، مما يجعل العملة شائعة لدى الليبراليين وكذلك المتحمسين للتكنولوجيا والمضاربين والمجرمين.

 

يجب تخزين عملات البيتكوين في محفظة رقمية، إما عبر الإنترنت من خلال تبادل مثل Coinbase، أو دون اتصال بالإنترنت على محرك أقراص ثابت باستخدام برنامج متخصص، وفقًا لـ Coinbase، هناك حوالي 18.7 مليون Bitcoins متداولة و 21 مليون فقط ستكون موجودة على الإطلاق، السبب في ذلك غير واضح،

وأين توجد جميع عملات البيتكوين هو تخمين أي شخص.


ألا يلعب إيلون ماسك دور هنا؟


نعم، وكبيرة إلى حد ما، أعلن ماسك في فبراير أن شركته تسلا للسيارات الكهربائية قد استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين، في مارس، بدأت Tesla في قبول Bitcoin كوسيلة للدفع، ساهمت هذه الإجراءات في زيادة سعر البيتكوين، كما روج ماسك للعملة الرقمية Dogecoin، التي ارتفعت قيمتها أيضًا.

 

ومع ذلك، عكس Musk مساره في وقت قصير، قائلاً الأسبوع الماضي إن Tesla ستتوقف عن قبول Bitcoin بسبب الضرر البيئي المحتمل الذي يمكن أن ينجم عن تعدين Bitcoin، أدى الإعلان إلى انخفاض عملة البيتكوين إلى ما دون 50000 دولار وتعيين نغمة التراجع الكبير في معظم العملات المشفرة.

 

لكن بعض الشركات تستخدم البيتكوين؟

 

كانت شركة الدفع الرقمي سكوير والرئيس التنفيذي لها جاك دورسي - أيضًا الرئيس التنفيذي لتويتر - من أشد المؤيدين لبيتكوين، يقبل موقع Overstock.com أيضًا Bitcoin، وفي فبراير، قال BNY Mellon، أقدم بنك في الولايات المتحدة، إنه سيشمل العملات الرقمية في الخدمات التي يقدمها للعملاء، وقالت ماستركارد إنها ستبدأ في دعم عملات تشفير محددة على شبكتها.

 

هل يوجد شك حول البيتكوين؟

 

نعم، الكثير منها من الواضح أن تتبع سعر Bitcoin أسهل من محاولة معرفة قيمتها، وهذا هو السبب في أن العديد من المؤسسات والخبراء والمتداولين يشككون في ذلك والعملات المشفرة بشكل عام، كان يُنظر إلى العملات الرقمية على أنها بدائل للنقود الورقية، لكن هذا لم يحدث حتى الآن.


قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي يفضل تسمية العملات المشفرة "الأصول المشفرة"، لأن تقلبها يقوض قدرتها على تخزين القيمة، وهي وظيفة أساسية للعملة.

 

TAGS ذات صلة

 

البيتكوين تقترب من 35 ألف دولار وتهدد عرش الدولار | ارتفاع سعر Bitcoin بنسبة 800%

عملة Dogecoin تتصدر التريندات تعرف على تفاصيلها
انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار