رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Snapdragon 778G من كوالكوم شريحة بحجم 6 نانومتر لهواتف 5G

Snapdragon 778G
Snapdragon 778G

أطلقت شركة Qualcomm رسميًا معالج Snapdragon 778G 5G، والذي سيعمل على تشغيل سلسلة Honor 50 وغيرها من الأجهزة المتوسطة إلى المتطورة القادمة.

 

تنضم إلى Snapdragon 780G، التي قدمتها Qualcomm في مارس، كأحد خيارات الشركة للهواتف ذات المدى المتوسط ​​الأعلى. يستخدم 778G SoC وحدة المعالجة المركزية Kryo 670 ، والتي تقول كوالكوم إنها يمكن أن تعزز أداء وحدة المعالجة المركزية بشكل عام بنسبة 40 بالمائة، كما تم تصميم Adreno 642L GPU لتقديم عرض رسومات أسرع بنسبة تصل إلى 40 بالمائة مقارنة بالجيل السابق.

 

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا 

 

تأتي مجموعة الشرائح مع أحدث محرك Qualcomm AI (الجيل السادس) أيضًا، تعمل هذه الميزة الخاصة على تحسين كل مكالمة فيديو ومكالمة هاتفية بقدراتها على قمع الضوضاء وتوفر تجارب كاميرا قائمة على الذكاء الاصطناعي، عند الحديث عن الكاميرات، يحتوي المعالج على مزود خدمة إنترنت ثلاثي، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط ثلاث صور أو مقاطع فيديو باستخدام ثلاث عدسات في وقت واحد، بما في ذلك تلك في أوضاع واسعة، وواسعة للغاية، والتكبير، كما يدعم التقاط الفيديو HDR10 +، مما يمنحك القدرة على التقاط الصور

بألوان وتباينات مثيرة.

 

كما تتوقع من الاسم، فإن 778G يتيح اتصال 5G ، بينما يدعم أيضًا سرعات Bluetooth 5.2 و WiFi 6، كما أن لديها ميزات Snapdragon Elite Gaming المحددة، بما في ذلك تظليل المعدل المتغير و Qualcomm Game Quick Touch الذي يتيح استجابة إدخال أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، بالإضافة إلى سلسلة Honor 50، ستقوم 778G SoC أيضًا بتشغيل هواتف Motorola و Oppo و IQOO و Realme و Xiaomi القادمة.

 

من المتوقع أن تكون الأجهزة متاحة في الربع الثاني من عام 2021، لذلك لا يتعين علينا الانتظار كل هذا الوقت لرؤية SoC قيد التشغيل، قد يكون Honor 50 هو أول هاتف يعمل بنظام 778G، على الرغم من أن هذا ليس مؤكدًا بعد.