رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تواجه مشاكل في الإنتاج وتراجع شحنات iPad Pro الجديدة

iPad Pro
iPad Pro

قد لا تتمكن من الحصول على جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة من Apple عندما يصبح متاحًا رسميًا في غضون أسبوع، وفقًا لـ Bloomberg، يتعامل عملاق التكنولوجيا مع مشكلات سلسلة التوريد التي قد تترك المشترين ينتظرون أسابيع لشحنهم.

 

في حين أن تاريخ الإصدار الرسمي للجهاز هو 21 مايو، فإن العملاء يحصلون بالفعل على تواريخ تسليم يونيو ويوليو لطلباتهم المسبقة، وتقول بلومبرج إن لوحة Liquid Retina XDR الجديدة للجهاز اللوحي مقاس 12.9 بوصة هي المسؤولة عن ذلك.

 

الشاشة هي تقنية جديدة تستخدم نظام إضاءة خلفية LED صغير، كل مكون إضاءة أصغر بكثير مما تجده في لوحة LCD النموذجية، مما يتيح تباينًا أفضل وسطوعًا أعلى بشكل ملحوظ. على ما يبدو، يواجه شركاء تصنيع Apple صعوبة في إنتاج شاشات أكثر تعقيدًا بكميات أكبر في هذا الوقت.

 

ادعى تقرير نشره المنشور في أبريل نفس الشيء، ويبدو أن شركة آبل لم تحل المشكلة بعد، تم

تجهيز الإصدار الجديد من iPad Pro مقاس 11 بوصة بشاشة عرض قياسية، ولن يتأثر بالمشكلة.

 

من المحتمل أن تساهم تأخيرات الشحن لأغلى أجهزة iPad الخاصة بعملاق التكنولوجيا في خسائر الإيرادات التي تتوقعها Apple في هذا الربع، أفاد تقرير سابق لمؤشر نيكاي أن الشركة أخرت أيضًا إنتاج بعض طرازات MacBook و iPad بسبب النقص العالمي في الرقائق الذي يؤثر على صناعات الإلكترونيات والسيارات.

 

خلال أحدث إعلان أرباح، كشف التنفيذيون في Apple أنهم يتوقعون خسارة ما يصل إلى 4 مليارات دولار من الإيرادات في الربع الحالي بسبب الطلب "المرتفع للغاية" في خضم النقص في أشباه الموصلات.