رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تغيير سياسة خصوصية واتساب.. إقبال هائل على Telegram و Signal

تكنولوجيا

الاثنين, 17 مايو 2021 23:55
تغيير سياسة خصوصية واتساب.. إقبال هائل على Telegram و Signal Telegram و Signal

كتبت - منة الله جمال:

بعد إعلان WhatsApp عن تغيير سياسة الخصوصية في يناير 2021 ، شهد كل من Telegram و Signal زيادة في التبني ، والتي تباطأت منذ ذلك الحين ، وفقًا للبيانات التي شاركتها شركة التحليلات Sensor Tower. تشير البيانات أيضًا إلى أنه على الرغم من رفض تثبيتات WhatsApp ، إلا أنه لا يزال متقدمًا على المنافسين من حيث الأرقام المطلقة.

 

تكشف بيانات Sensor Tower Store Intelligence أن مستخدمي الهواتف المحمولة قد توافدوا على البدائل بقيادة Telegram و Signal بعد الإعلان الأصلي في يناير. عندما تم الإعلان عن السياسة لأول مرة ، كان أمام المستخدمين حتى 8 فبراير لقبول السياسة الجديدة وأدى ذلك إلى الكثير من الغضب. في ذلك الوقت ، قالت WhatsApp أيضًا إنها ستحذف حسابات المستخدمين لأولئك الذين لم يقبلوا الشروط الجديدة.

 

تم تغيير الموعد النهائي لسياسة الخصوصية

لاحقًا إلى 15 مايو ، وبينما أوضح التطبيق أنه لن يحذف حسابات المستخدمين ، سيبدأ باستمرار في تذكير المستخدمين بضرورة قبول السياسة الجديدة. إذا لم يوافق المستخدمون بعد فترة ، فسيقيد WhatsApp بعض الوظائف في التطبيق.


عندما تم الإعلان عن سياسة WhatsApp ، كانت تطبيقات مثل Telegram و Signal هي الخيارين الواضحين للعديد من المستخدمين الذين لم يكونوا راضين عن مشاركة البيانات مع Facebook. وفقًا لمدونة Sensor Tower ، ارتفعت عمليات تثبيت Telegram إلى 161 مليون (زيادة بنسبة 98٪ على أساس سنوي) بينما شهدت Signal زيادة في التنزيلات بنسبة 1،192٪ لتصل إلى 64.6 مليون خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021.

لا يزال WhatsApp ، الذي انخفض في

نفس الفترة ، في المقدمة وبلغ عدد عمليات التثبيت 172.3 مليون. أيضًا ، شهد Telegram و Signal أقصى نمو لهما في يناير عندما تم الإعلان عن السياسة لأول مرة.

 

في (يناير) ، وصلت Telegram إلى ذروة 63.5 مليون عملية تنزيل ، بزيادة قدرها 283 في المائة على أساس سنوي. ومع ذلك ، يضيف المنشور أنه منذ ذلك الحين انخفضت عمليات تثبيت Telegram ؛ في أبريل ، انخفض هذا بنسبة 3 في المائة عند 26.2 مليون تنزيل. في أبريل 2020. في الواقع ، حصلت Telegram على تثبيتات أعلى قليلاً بنحو 27 مليون.

 

نمت عمليات تثبيت Signal في كانون الثاني (يناير) بنسبة 5،001 في المائة على أساس سنوي إلى 50.6 مليون من مجرد 992،000 في كانون الثاني (يناير) 2020. وفي شباط (فبراير) ، انخفض الرقم بنسبة 86 في المائة إلى ما يزيد قليلاً عن 7 ملايين. في أبريل ، شهد 2.8 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم ، وهو ما لا يزال أكثر من ضعف 1.3 مليون عملية تثبيت في أبريل 2020.

أهم الاخبار