رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يخسر معركة وقف عمليات نقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة

فيسبوك
فيسبوك

 خسر فيسبوك معركة قانونية  الجمعة مع مراقب خصوصية البيانات الأيرلندي بشأن قرار خصوصية الاتحاد الأوروبي الذي قد يؤدي إلى إجبار الشبكة الاجتماعية على التوقف عن نقل البيانات إلى الولايات المتحدة.

 

رفضت المحكمة العليا الأيرلندية محاولة Facebook لمنع مشروع قرار صادر عن حماية البيانات في البلاد، لجنة للتحقيق في والأمر بتعليق تدفقات بيانات الشركة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

كتب القاضي ديفيد بارنيفيل في حكمه أنه خلص إلى أن فيسبوك يجب أن يفشل على أساس هذا الطعن وأنه بالتالي لا يحق له الحصول على أي من التعويضات المطالب بها في الإجراءات.

 

كانت هيئة الرقابة الأيرلندية قد بدأت تحقيقها العام الماضي بعد فترة وجيزة من حكم أصدرته المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي بإلغاء اتفاقية تغطي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، عمليات نقل البيانات المعروفة باسم Privacy Shield، قائلة إنها لم تفعل ما يكفي لحماية المستخدمين من الرقابة الإلكترونية للحكومة الأمريكية.


وقال المتحدث باسم لجنة حماية البيانات جراهام دويل: "ترحب بالحكم الصادر اليوم"، وقالت فيسبوك في بيان إنها تتطلع إلى الدفاع عن امتثالنا للهيئة لأن قرارهم الأولي قد يضر ليس فقط بفيسبوك، ولكن أيضًا بالمستخدمين والشركات الأخرى.


حكم المحكمة هو الأحدث في معركة طويلة الأمد بين فيسبوك وناشط الخصوصية النمساوي ماكس شرمس، الذي قدم شكوى في عام 2013 بشأن تعامل فيسبوك مع بياناته بعد اكتشافات إدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية.