رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أرباح فوكسكون مع زيادة الطلب على أجهزة العمل من المنزل في زمن كورونا

Foxconn
Foxconn

 أفادت شركة Foxconn التايوانية، التي تجمع أجهزة iPhone لشركة Apple، أن أرباحها في الربع الأول ارتفعت في التقديرات السابقة وسط ازدهار العمل من المنزل الذي حفزه وباء كورونا COVID-19 الذي أدى إلى زيادة الطلب على أجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

كما قالت أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم إنها تتوقع استمرار النمو في الربع الثاني، متوقعة ارتفاع إيرادات الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات الحوسبة بأكثر من 15٪ على مدار العام، مما يوسع نمو مبيعات الربع الأول.

 

المعروفة رسميًا باسم Hon Hai Precision Industry Co، ارتفعت أرباح الشركة الصافية في الفترة من يناير إلى مارس إلى 28.2 مليار دولار تايواني (1 مليار دولار أمريكي) من 2.1 مليار دولار تايواني في العام السابق، عندما تضررت أعمال الشركة بشدة من التفشي المبكر لوباء فيروس كورونا، وكانت النتيجة، وهي قفزة بمقدار 13 ضعفًا، أعلى بكثير من متوسط ​​التوقعات البالغ 24.41 مليار دولار تايواني الذي تم تجميعه من 11 محللا من تقديرات Refinitiv.

 

قالت Foxconn إن مبيعاتها من المساهم الرئيس في الإيرادات - الإلكترونيات

الاستهلاكية بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء - ارتفعت بأكثر من 15٪ في الربع الأول من العام السابق، في حين ارتفعت منتجات الحوسبة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا بأكثر من 15٪، وأضافت أن إيرادات الربع الأول ارتفعت بنسبة 45٪ عن العام السابق لتصل إلى 1.34 تريليون دولار تايواني.


كانت الشركة تتوقع في السابق أن تكون إيرادات الربع الأول أفضل من المعتاد، لهذا الموسم بفضل المبيعات القوية للهواتف الذكية وأجهزة العمل عن بعد، ومع ذلك قالت شركة فوكسكون إنها تراقب عن كثب نقص المواد في سلسلة توريد الإلكترونيات الاستهلاكية، وسط أزمة في إمدادات أشباه الموصلات التي أضرت بصناعة السيارات، رغم أنها وصفت التأثير بأنه محدود.