رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مستثمرو تسلا يرحبون بقرار إيلون ماسك بشأن Bitcoin

تكنولوجيا

السبت, 15 مايو 2021 21:25
مستثمرو تسلا يرحبون بقرار إيلون ماسك بشأن Bitcoinإيلون ماسك Elon Musk والبيتكوين

كتبت - منة الله جمال:

 قرار Elon Musk بالتوقف عن قبول عملات البيتكوين لأن الدفع بسبب المخاوف البيئية قد لقي استحسانًا من قبل بعض مستثمري Tesla، حيث قدم تحذيرًا لأقران الشركات الذين يفكرون في التعامل مع العملة المشفرة.

 

تسببت تغريدات رئيس Tesla، والتي ساعدت في دفع بعض المكاسب في Bitcoin في الأشهر الأخيرة، هذا الأسبوع إلى انخفاض بنسبة 17% في قيمة العملة المشفرة عندما قال إن عملاء شركته لن يكونوا قادرين

على استخدام البيتكوين لشراءها سيارات.

 

قال ماسك إن الدافع وراء القرار كان القلق بشأن كمية الطاقة اللازمة لتعدين البيتكوين، حيث يتم تنفيذ الكثير منها في الصين باستخدام الفحم الحراري الرخيص المدمر للمناخ، وأضاف أن تسلا قد تعيد النظر في القرار إذا تغير الوضع.


يتم إنشاء Bitcoin عندما تتنافس أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة مع الأجهزة الأخرى

لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة.


قال أكثر من ستة مستثمرين في شركة صناعة السيارات الكهربائية اتصلت بهم رويترز إنهم سعداء بقرار ماسك بشأن البيتكوين، ويجب تجنب إهدار الطاقة بغض النظر عن لونها، ويجب أن تركز Tesla على أعمالها الأساسية.

 

يستخدم تعدين البيتكوين نفس القدر من الطاقة سنويًا كما فعلت هولندا في عام 2019، وفقًا لبيانات من جامعة كامبريدج ووكالة الطاقة الدولية، مما يولد ما بين 22 مليون و 22.9 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وفقًا لعام 2019.

أهم الاخبار