رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستثمرو تسلا يرحبون بقرار إيلون ماسك بشأن Bitcoin

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk والبيتكوين

 قرار Elon Musk بالتوقف عن قبول عملات البيتكوين لأن الدفع بسبب المخاوف البيئية قد لقي استحسانًا من قبل بعض مستثمري Tesla، حيث قدم تحذيرًا لأقران الشركات الذين يفكرون في التعامل مع العملة المشفرة.

 

تسببت تغريدات رئيس Tesla، والتي ساعدت في دفع بعض المكاسب في Bitcoin في الأشهر الأخيرة، هذا الأسبوع إلى انخفاض بنسبة 17% في قيمة العملة المشفرة عندما قال إن عملاء شركته لن يكونوا قادرين على استخدام البيتكوين لشراءها سيارات.

 

قال ماسك إن الدافع وراء القرار كان القلق بشأن كمية الطاقة اللازمة لتعدين البيتكوين، حيث يتم تنفيذ الكثير منها في الصين باستخدام الفحم الحراري الرخيص المدمر للمناخ، وأضاف أن تسلا قد تعيد النظر في القرار إذا تغير الوضع.


يتم إنشاء Bitcoin عندما تتنافس أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة مع الأجهزة الأخرى لحل الألغاز الرياضية

المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة.


قال أكثر من ستة مستثمرين في شركة صناعة السيارات الكهربائية اتصلت بهم رويترز إنهم سعداء بقرار ماسك بشأن البيتكوين، ويجب تجنب إهدار الطاقة بغض النظر عن لونها، ويجب أن تركز Tesla على أعمالها الأساسية.

 

يستخدم تعدين البيتكوين نفس القدر من الطاقة سنويًا كما فعلت هولندا في عام 2019، وفقًا لبيانات من جامعة كامبريدج ووكالة الطاقة الدولية، مما يولد ما بين 22 مليون و 22.9 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وفقًا لعام 2019.