رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل تفوز بصفقة سحابية من SpaceX لخدمة الإنترنت Starlink

تكنولوجيا

الجمعة, 14 مايو 2021 23:57
جوجل تفوز بصفقة سحابية من SpaceX لخدمة الإنترنت StarlinkStarlink

كتبت - منة الله جمال:

فازت جوجل بصفقة لتقديم خدمات سحابية لشركة SpaceX التابعة لشركة Elon Musk، والتي أطلقت عددًا كبيرًا من الأقمار الصناعية Starlink لتوفير إنترنت عالي السرعة، حسبما ذكرت الخميس.


قال عملاق البحث إن سبيس إكس ستنشئ محطات أرضية داخل مراكز بيانات جوجل تتصل بأقمار ستارلينك الصناعية، مما يتيح خدمات إنترنت سريعة وآمنة عبر جوجل كلاود، ومن المتوقع أن تكون هذه الخدمة متاحة

في النصف الثاني من عام 2021 لعملاء المؤسسات.

 

تأتي الصفقة في وقت ارتفع فيه الطلب على خدمات الحوسبة السحابية، مع سيطرة لاعبين مثل Microsoft Corp و Amazon.com Inc على السوق، استفادت الشركات السحابية أيضًا من قطاع الاتصالات، بفضل قفزة في الطلب على اتصال 5G.


تمثل الأعمال السحابية لشركة Google

حوالي 7 ٪ من إجمالي إيراداتها، اعتبارًا من تقرير الأرباح الأخير، في أكتوبر الماضي، فازت Microsoft بصفقة مماثلة من SpaceX لتوصيل منصة الحوسبة السحابية Azure الخاصة بها بـ Starlink.


تعمل شركة سبيس إكس المملوكة ملكية خاصة، والمعروفة بصواريخها القابلة لإعادة الاستخدام وكبسولات رواد الفضاء، على تكثيف إنتاج الأقمار الصناعية لشركة ستارلينك، وهي كوكبة متنامية من مئات الأقمار الصناعية التي تبث عبر الإنترنت والتي يأمل ماسك أن تدر عائدات كافية للمساعدة في تمويل أهداف سبيس إكس بين الكواكب.

أهم الاخبار