رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضٍ أمريكي يرفض دعاوى المعلنين المتعلقة بمكافحة الاحتكار ضد جوجل

جوجل
جوجل

رفضت قاضية أمريكية الخميس دعاوى مكافحة الاحتكار ضد شركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc التي قدمتها مجموعة من المعلنين، لكنها عرضت عليهم فرصة للمحاولة مرة أخرى بعد معالجة ما وصفته بمخاوف جدية.

 

يمثل الحكم الصادر عن قاضي المقاطعة بيث لابسون فريمان في سان خوسيه، كاليفورنيا، أحد القرارات الرئيسة الأولى في سلسلة من قضايا مكافحة الاحتكار المرفوعة ضد Google على مدار العامين الماضيين من قبل المستخدمين والمنافسين بالإضافة إلى وزارة العدل الأمريكية ومحامي الولاية جنرال لواء.

 

قال لابسون فريمان إن المدعين، بما في ذلك Hanson Law Firm و Prana Pets، الذين زعموا أن جوجل تسيء استخدام هيمنتها في مجال الإعلانات الرقمية، بحاجة إلى توضيح السوق التي يعتقدون أنها تحتكرها.


كتبت: "إن المحكمة قلقة بشكل خاص من أن سوق المدعين يستبعد الإعلانات المعروضة على وسائل التواصل الاجتماعي والمفاوضات المباشرة".


قال لابسون فريمان إن المدعين يحتاجون أيضًا إلى توضيح سبب رفض Google دعم الأنظمة المنافسة التي يعتمد عليها المعلنون هو أمر غير تنافسي، لأن قانون

مكافحة الاحتكار لا يتطلب من الاحتكاريين لمساعدة المنافسين على البقاء على قيد الحياة.


وكتبت: "لدى المحكمة مخاوف جدية من أن بعض مزاعم المدعين تعتمد على نظرية واجب التعامل الخاصة بمكافحة الاحتكار، وأمام المدعين مهلة حتى 14 يونيو لتعديل دعواهم، بحسب القرار.

 

تواجه Google في حالات أخرى ادعاءات حول هيمنتها على أعمال البحث وبرامج الأجهزة المحمولة، قد يستغرق اتخاذ القرارات الأولية في تلك القضايا سنوات، على سبيل المثال، استمع قاضٍ فيدرالي في تكساس هذا الشهر إلى حجج حول ما إذا كان من المقرر إجراء محاكمة في ربيع عام 2022، كما تفضل الولايات التي رفعت الدعوى، أو خريف عام 2023، كما تسعى Google.