عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تبحث استباقيًا عن إجراء بشأن مشكلة قواعد خصوصية واتساب الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مسؤول كبير في وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات إن الحكومة تبحث "بشكل استباقي" في أفضل الخيارات الممكنة حول قواعد الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp.

حدد WhatsApp 15 مايو لمستخدميه لقبول تغيير في سياسة الخصوصية لكنه ألغى لاحقًا الموعد النهائي للجميع لقبول التحديث المثير للجدل.

قالت شركة المراسلة الفورية للهاتف المحمول أيضًا أن عدم قبول الشروط لن يؤدي إلى حذف الحسابات.
واجه WhatsApp رد فعل عنيفًا شديدًا بسبب مخاوف المستخدمين من مشاركة البيانات مع الشركة الأم Facebook.
وقال السكرتير الخاص لـ MeitY والمستشار المالي Jyoti Arora في حدث Assocham: "الوزارة تدرك هذه المشكلة. اليوم ، حظرت ألمانيا سياسة الخصوصية هذه لتطبيق WhatsApp. الوزارة تبحث بشكل استباقي في ما يمكننا القيام به حيال ذلك".
كانت ترد على المخاوف التي أثارها مسؤول حكومي في جهارخاند بشأن الأشخاص في المناطق الريفية الذين يتم دفعهم لقبول قواعد الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس على الرغم من أنهم ليسوا على علم بتأثيرها عليهم.
قال أرورا خلال الحدث إن الوباء دفع استخدام الخدمات الرقمية في جميع أنحاء البلاد وهناك حاجة إلى وجود بنية تحتية قوية للأمن السيبراني.
قال أرورا: "عندما يكون لديك اقتصاد سريع النمو رقميًا ، تصبح الثقة الإلكترونية عنصرًا حاسمًا لضمان قدرتنا على تحقيق النتيجة الاقتصادية المرجوة من خلال استخدام التكنولوجيا".
وقالت إنه في عام 2020

، أبلغ فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية الهندي (CERT-IN) ، وهو مراقب الأمن السيبراني في البلاد ، عن وقوع 3 حوادث سيبرانية فقط في الخدمات المصرفية الرقمية ، وهو ما يمثل زيادة مضاعفة عن عام 2018.
وقالت إن MeitY قد اتخذت مبادرات متعددة للأمن السيبراني ، بما في ذلك إنشاء Cyber ​​Swachhta Kendra "(مركز تنظيف Botnet وتحليل البرامج الضارة) و CERT القطاعية في مجال التمويل والطاقة.
"لدينا شبكة متكاملة وكل هذه الشبكات متصلة بجميع أنظمة التوليد لدينا سواء كانت محطات نووية أو محطات تعمل بالفحم. يمكن لحادث إلكتروني كبير واحد أن يضع البلاد في الظلام.
قال أرورا: "علينا أن نكون على علم بالسرعة لنرى أن كل هذه الثغرات الأمنية قد تم سدها ونحن متقدمون على الأشخاص الذين يحاولون أن يكونوا في حاجة إلى الضرر ، وبالتالي ، هناك حاجة لخبراء الإنترنت".