عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تغريدات إيلون ماسك تتحكم في أسعار الدوجكوين والبيتكوين

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

 تم تثبيت سعر البيتكوين بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من شهرين الجمعة واتجه إلى أسوأ أسبوع له منذ فبراير، في حين قفز Dogecoin بمقدار الخمس مع إرسال التغريدات من رئيس شركة تسلا  Elon Musk للعملات المشفرة في رحلة جامحة.

 

تحركت الأسواق تجاه تغريدات ماسك لعدة أشهر منذ أن أدى اهتمامه بالدوجكوين إلى ارتفاع قيمته مئات المرات في قيمة الرمز المميز التي تم تجاهلها سابقًا هذا العام، بينما ساعد شراء تسلا بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار على تجاوز 50 ألف دولار في فبراير.

 

ومع ذلك، في منعطف مفاجئ بنفس القدر، قام بتخفيض أكبر عملة مشفرة في العالم هذا الأسبوع بعد الإعلان عن توقف Tesla عن قبول Bitcoin في الدفع بسبب المخاوف البيئية، مما جعل المستثمرين غير مرتاحين لتأثير Musk على أسعار العملات المشفرة.


انخفضت Bitcoin بنسبة 15 ٪ تقريبًا هذا الأسبوع عند 49،804 دولارًا.

 


انخفض Dogecoin بحوالي الثلث منذ الجمعة الماضية، بعد أن انخفض بعد أن أشار إليه Musk بأنه صخب في Saturday Night Live، ثم قفز بنسبة 20٪ بعد تعليقاته الأخيرة أنه شارك في العمل لتحسين كفاءته.


قال إيلون ماسك على تويتر: "العمل مع مطوري Doge لتحسين كفاءة معاملات النظام، يحتمل أن يكون واعدًا، حيث قفز dogecoin من حوالي 0.43 دولار إلى 0.52 دولار في

منصة Binance.

 

قال مارك هامفيري جينر، الأستاذ المشارك في العلوم المالية في كلية إدارة الأعمال بجامعة نيو ساوث ويلز في سيدني، إنه لم يتضح ما إذا كان ماسك يشير إلى الكفاءة من حيث استخدام الطاقة أو سهولة الاستخدام أو الملاءمة كعملة.

 

يستهلك دوجكوين 0.12 كيلو واط / ساعة من الكهرباء لكل معاملة مقارنة بـ 707 لعملة البيتكوين، وفقًا لمزود مركز البيانات TRG، ولكن من المستحيل تقريبًا استخدامه لشراء أي شيء.


جنون المضاربة
عديم القيمة تقريبًا في أواخر عام 2020، يعتبر Dogecoin آخر محبوب لأسواق العملات المشفرة التي تجتاح العام الماضي حيث أعلن المستثمرون المؤسسيون عن مشتريات كبيرة من عملات البيتكوين.


لقد قفزت لتصبح رابع أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، وفقًا لموقع CoinMarketCap.com، كما ارتفع ثاني أكبر عملة معماة إيثر بأكثر من 400٪ هذا العام، جلس آخر مرة عند 3865 دولارًا ، ثابتًا طوال الأسبوع حتى الآن.