رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Mediatek تطلق مجموعة شرائح Dimensity 900 5G للهواتف الذكية متوسطة المدى

Mediatek
Mediatek

أطلقت شركة Chipmaker MediaTek معالجًا جديدًا في نطاق أبعاده - يسمى مجموعة شرائح Dimensity 900 5G، تم بناء هذا المعالج على عقدة 6 نانومتر، ويدعم اتصال Wi-Fi 6، وشاشات FHD + 120 هرتز وكاميرا رئيسة بدقة 108 ميجابكسل.

 

قالت الشركة في بيان صحفي إن MediaTek Dimensity 900 الجديد سيعمل على تشغيل الأجهزة التي من المتوقع إطلاقها في السوق العالمية في الربع الثاني من عام 2021.

 

تم دمج Dimensity 900 5G SoCs مع مودم 5G New Radio (NR) sub-6GHz مع تجميع الناقل ودعم عرض النطاق الترددي حتى 120MHz، تم تجهيز المعالج بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة تتكون من معالجين Arm Cortex-A78 بسرعة ساعة تصل إلى 2.4 جيجا هرتز وستة أنوية Arm Cortex-A55 تعمل بسرعة تصل إلى 2 جيجا هرتز.


كما أنه يدمج وحدة معالجة الرسومات Arm Mali-G68 MC4 (GPU)، جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة مستقلة للذكاء الاصطناعي (AI) (APU)، والتي وفقًا لـ MediaTek تساعد في توفير كفاءة الطاقة المثلى لإطالة عمر البطارية.


ادعت الشركة أيضًا أن هذا المعالج يدمج معالج إشارة صورة HDR الأصلي (ISP) ومحرك تسجيل فيديو 4K HDR معجل بالأجهزة، وهذا هو السبب في أنه يدعم ما يصل إلى أربع كاميرات متزامنة وما يصل إلى مستشعرات 108 ميجابكسل مع 32 ميجا بسرعة 30 إطارًا في الثانية وخيارات متعددة الكاميرات مثل 20 + 20 ميجابكسل.


كما أنه يحزم إمكانيات الفيديو التي تمت ترقيتها من النطاق الديناميكي القياسي (SDR) إلى النطاق الديناميكي العالي (HDR) مع التحسينات في الوقت الفعلي لتشغيل الفيديو HDR10 +.


بالنسبة للألعاب، يدعم هذا المعالج محرك ألعاب HyperEngine من MediaTek ومن ناحية الاتصال، كما أنه يوفر دعمًا لوظيفة الاستعداد لشرائح SIM 5G وشبكات 5G SA / NSA والخدمات الصوتية VoNR ثنائية الشريحة.