رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خسارة 365 مليار دولار من سوق العملات المشفرة بعد توقف تسلا عن استخدام البيتكوين

تسلا والبيتكوين
تسلا والبيتكوين

تم محو مئات المليارات من الدولارات من سوق العملات المشفرة بالكامل بعد أن قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk بتغريد أن صانع السيارات الكهربائية سيعلق مشتريات السيارات باستخدام البيتكوين.

 

(اقرأ أيضًا) أسباب اتجاه البيتكوين نحو أسوأ خسارة أسبوعية منذ شهور

 

انخفاض سعر البيتكوين

عندما أصدر Musk هذا الإعلان الأربعاء، بلغت قيمة سوق العملات المشفرة بالكامل حوالي 2.43 تريليون دولار، وفقًا لبيانات من Coinmarketcap.com، ثم انخفضت القيمة السوقية إلى حوالي 2.06 تريليون دولار، مما أدى إلى القضاء على حوالي 365.85 مليار دولار.

 

 

منذ ذلك الحين، قلص السوق بعض الخسائر، وشهد سوق العملات الرقمية حوالي 180 مليار دولار من قيمتها منذ تغريدة ماسك، انخفض Bitcoin بنسبة 7 ٪ تقريبًا عند حوالي 50228 دولارًا، وفقًا لبيانات Coin Metrics، بعد انخفاضه إلى ما دون مستوى 50000 دولار لأول مرة منذ 24 أبريل.

 

على الرغم من التراجع الأخير، لا تزال عملة البيتكوين مرتفعة بأكثر من 400٪ في الأشهر الـ 12 الماضية، في فبراير، أعلنت Tesla في ملف تنظيمي أنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين وخططت لقبول العملة المشفرة للمدفوعات.

 

أشار ماسك إلى مخاوف بيئية الخميس وقال إن تسلا تشعر بالقلق إزاء الزيادة السريعة في استخدام الوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته، خصوصًا الفحم، الذي يحتوي على أسوأ انبعاثات

من أي وقود آخر.


لا يتم إصدار البيتكوين من قبل كيان واحد مثل البنك المركزي، بدلاً من ذلك، تتم صيانته بواسطة شبكة من عمال المناجم المزعومين، ويستخدم عمال المناجم هؤلاء أجهزة الكمبيوتر المصممة لهذا الغرض والتي تتطلب الكثير من الطاقة لحل الألغاز الرياضية المعقدة من أجل تنفيذ معاملات البيتكوين، استهلاك طاقة البيتكوين أكبر من بعض البلدان الفردية.

 

انخفاض عملات إيثر و XRP


انخفضت أيضًا العملات المشفرة الأخرى مثل إيثر و XRP بشكل حاد، وكان ماسك من أشد المؤيدين للعملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين والدوجكوين، مما ساعد على رفع أسعارها في الأشهر الأخيرة، وقال إن الشركة لن تبيع أي عملة بيتكوين وتعتزم استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة.

TAGS ذات صلة


انخفاض البيتكوين ​​9% بعد تخطيها 61 ألف دولار

البيتكوين تواصل الارتفاع | Bitcoin تتخطى 56 ألف دولار

ارتفاع سعر البيتكوين بجنون | هل حان الوقت لشراء Bitcoin