عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامسونج ولينوفو تنسحبان من أكبر معرض للهواتف المحمولة

المؤتمر العالمي للهاتف
المؤتمر العالمي للهاتف MWC

 في العام الماضي، تم إلغاء أحد الأحداث التقنية الكبرى - المؤتمر العالمي للهاتف (MWC) بسبب حالة الوباء، ومع ذلك، تخطط جمعية GSM، التي تنظم المعرض التجاري السنوي MWC، هذا العام لعقد MWC شخصيًا، من المقرر عقد MWC 2021 في يونيو من هذا العام في برشلونة، إسبانيا.

 

ومع ذلك، قررت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى أن تفوت المعرض التجاري للهاتف المحمول هذا العام، أعلنت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية العملاقة Samsung أنها لن تحضر الحدث شخصيًا هذا العام.

 

وقالت سامسونج، مستشهدة بمخاوف تتعلق بسلامة موظفيها، إنها ستنضم إلى الحدث افتراضيًا، مضيفة أن صحة وسلامة موظفيها هي من أولويات الشركة ولا يمكنها المخاطرة بأي ثمن.


من ناحية أخرى، ذكرت The Verge أن Lenovo قررت أيضًا التخلي عن MWC 2021 هذه المرة، أكدت الشركة أنها لن تحضر الحدث شخصيًا.


في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت Google أيضًا أنها لن تشارك في MWC هذا العام، وقالت في بيان رسمي: "بعد قيود

وبروتوكولات السفر الحالية الخاصة بـ COVID-19، اتخذت Google قرارًا بعدم المشاركة في المؤتمر العالمي للهاتف هذا العام، سنواصل التعاون بشكل وثيق مع GSMA ودعم شركائنا من خلال الفرص الافتراضية ونتطلع إلى فعاليات هذا العام ورؤيتكم في برشلونة عام 2022".


بصرف النظر عن هذا، قررت شركات بارزة أخرى مثل Nokia و Sony و Ericsson و Oracle عدم حضور الحدث شخصيًا هذا العام.


في فبراير من هذا العام، أكدت GSMA أنها ستمضي قدمًا في عقد MWC 2021 شخصيًا في يونيو، سيطلب الحاضرون في برشلونة نتيجة اختبار Covid-19 سلبية (في غضون 72 ساعة) وسيكون الاختبار متاحًا في المكان.