عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل توفر على المستخدمين 1.5 مليار دولار في المعاملات الاحتيالية

المعاملات الاحتيالية
المعاملات الاحتيالية

كشفت شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا أن الإجراءات التي تم اتخاذها للكشف عن التطبيقات والإجراءات الاحتيالية من قبل المطورين على متجر التطبيقات تمكنت من توفير ما يصل إلى 1.5 مليون دولار من المعاملات الاحتيالية في عام 2020.

 

قالت الشركة إن سياسات متجر التطبيقات والتدقيق المنتظم للتطبيقات والدفع الآمن لعبت التقنيات دورًا مهمًا في الحفاظ على سلامة المستخدمين.

 

مع انتشار انتهاكات البيانات عبر الإنترنت بشكل محبط، تعد وسائل الحماية هذه جزءًا أساسيًا من الحفاظ على أمان المستخدمين، ولكن قد لا يدرك المستخدمون أنه عند انتهاك معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم أو سرقتها من مصدر آخر، فقد يلجأ المحتالون إلى الأسواق عبر الإنترنت مثل متجر التطبيقات لمحاولة لشراء سلع وخدمات رقمية يمكن غسلها أو استخدامها لأغراض غير مشروعة.


شاركت الشركة أيضًا إحصاءات مفصلة حول منع الاحتيال والتي أبقت ما يقرب من مليون تطبيق جديد محفوف بالمخاطر والضعيفة بعيدًا عن أيدي المستخدمين.


قالت شركة Apple إنه في عام 2020، تم رفض أو إزالة ما يقرب من مليون تطبيق جديد إشكالي، وما يقرب من مليون تحديث إضافي للتطبيق، لمجموعة من الأسباب مثل تلك.


رفض فريق مراجعة التطبيقات أيضًا أكثر من 48000 تطبيق لاحتوائها على ميزات مخفية أو غير موثقة، وتم رفض أكثر من 150.000

تطبيق لأنه تبين أنها رسائل غير مرغوب فيها أو مقلدة أو مضللة للمستخدمين بطرق مثل التلاعب بهم لإجراء عملية شراء.


قامت الشركة أيضًا بإزالة 95000 تطبيق من متجر التطبيقات بسبب الانتهاكات الاحتيالية، في الغالب لهذه الأنواع من مناورات الطعم والتبديل، إلى جانب ذلك، رفض الفريق أيضًا حوالي 215000 تطبيق لانتهاك الخصوصية.


أما بالنسبة لمراجعات وتقييم App Store، فقالت الشركة إنها تعتمد على نظام يجمع بين التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والمراجعة البشرية من قبل فرق الخبراء لتعديل هذه التقييمات والمراجعات للمساعدة في ضمان الدقة، في العام الماضي، قالت شركة Apple إنها عالجت أكثر من مليار تقييم و 100 مليون مراجعة.


ذكرت الشركة أيضًا أنها نشرت مؤخرًا أدوات إشراف جديدة للتحقق من التصنيف ومراجعة أصالة الحساب، ستساعد الأدوات في تحليل المراجعات المكتوبة والبحث عن أي علامات احتيال.