عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) سوبارو تكشف عن أول سيارة كهربائية

 أول سيارة كهربائية
أول سيارة كهربائية من سوبارو

كشفت سوبارو أن أول سيارتها الكهربائية بالكامل ستسمى Solterra وأعطتنا فكرة عما ستبدو عليه في صورة حيث تكون مخبأة جزئيًا في الظل.

 

تأتي كلمة Solterra من الكلمات اللاتينية التي تعني "الشمس" و "الأرض" وتم اختيارها "لتمثيل التزام سوبارو بتقديم قدرات سيارات الدفع الرباعي التقليدية في حزمة مسؤولة بيئيًا، صممت شركة صناعة السيارات السيارة بالشراكة مع Toyota بناءً على منصة e-SUBARU الكهربائية بالكامل التي طوروها معًا.

 

بينما قدمت تويوتا خبرتها في مجال الكهرباء إلى المشروع المشترك، ساهمت سوبارو بمعرفتها في تقنية الدفع الرباعي، تطلق تويوتا أيضًا سيارتها الخاصة بناءً على منصة معيارية تسمى bZ4X، وكما يلاحظ Autoblog، يظهر الاثنان بالفعل تشابهًا عائليًا، سيتعين علينا

انتظار الصور التي تعرض المزيد من Solterra أولاً، لكن يبدو أن السيارة ستحتوي على مصابيح أمامية زاوية ولهجات LED، أصدرت الشركة أيضًا صورة عن قرب تُظهر اسمها وشارة EV على فتحتها الخلفية.

سوبارو

من المتوقع أن تطلق سوبارو سيارة Solterra بالكامل في وقت ما من هذا العام، حيث ستطلق تويوتا أيضًا bZ4X قبل نهاية عام 2021، ستتوفر EV للشراء في عام 2022 في الولايات المتحدة وكندا والصين وأوروبا واليابان.