عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الأمريكية توافق على رفع الحظر عن شاومي

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

وافقت الحكومة الأمريكية على إزالة Xiaomi من قائمة حظر إدارة ترامب بعد أن رفعت الشركة دعوى قضائية في وقت سابق من هذا العام، وفقًا لوثائق المحكمة التي اطلعت عليها بلومبرج.

 

تمت إضافة شاومي إلى قائمة عسكرية أمريكية للشركات العسكرية الصينية المزعومة في يناير، الأمر الذي كان من شأنه منع الاستثمار الأمريكي في الشركة.

 

ورد في الدعوى أن الطرفين اتفقا على مسار للمضي قدمًا من شأنه أن يحسم هذا التقاضي دون الحاجة إلى إحاطة متنازع عليها، التفاصيل الأخرى شحيحة، لكن كلا الطرفين سيقدم عرضًا مشتركًا آخر قبل 20 مايو، وفقًا لبلومبرج.

 

في وقت متأخر من ولاية ترامب، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن شركة Xiaomi هي شركة خاضعة لسيطرة الجيش الصيني وجزءًا من استراتيجية الاندماج

العسكري-المدني الصينية.

 

ردت Xiaomi بالدعوى القضائية بعد أسبوعين فقط، مشيرة إلى أن مؤسسيها يمتلكان 75 في المائة من حقوق التصويت وأنه لا توجد روابط عسكرية بالملكية، وأضافت أن ثلاثة من أبرز مساهميها كانوا مجموعات استثمارية أمريكية.

 

في مارس، أوقفت محكمة أمريكية الحظر مؤقتًا، قائلة إن من المرجح أن تفوز Xiaomi بعكس كامل، كما أصدرت أمرًا قضائيًا لمنعه من المعاناة من ضرر لا يمكن إصلاحه، حتى الآن، لم يعلق البنتاجون وشاومي والسلطات الصينية بعد على التطور.