رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قراصنة خطوط الأنابيب غير سياسيين ويريدون كسب المال فقط

خطوط الأنابيب الأمريكية
خطوط الأنابيب الأمريكية

أصدرت جماعة القرصنة التي يشتبه في أنها شنت هجومًا إلكترونيًا أدى إلى اختناق خط أنابيب أمريكي كبير الأسبوع الماضي، بيانًا أعلنت فيه أنه ليس لديها دوافع سياسية.

 

قالت مجموعة Darkside ransomware على موقعها على الويب المظلم، وفقًا لما ذكرته Motherboard: "نحن غير سياسيين، ولا نشارك في الجغرافيا السياسية، ولسنا بحاجة إلى ربطنا بحكومة محددة والبحث عن دوافع أخرى".

 

لا يزال الشعور بهزات ارتدادية من الهجوم على خط أنابيب كولونيال، الذي يمد نصف الوقود المستهلك على طول الساحل الشرقي، محسوسًا.

 

أفادت وكالات الأنباء المحلية عن مخاطر نقص البنزين، في حين ذكرت رويترز أن العديد من مصافي التكرير الأمريكية تحجز ناقلات لتخزين النفط المكرر قبالة ساحل الخليج، وقالت كولونيال، التي أغلقت خط الأنابيب ردًا على هجوم فدية، إنها تأمل في استعادة الخدمات بحلول نهاية الأسبوع.

 

تدعي شركة Darkside أن هدفها كان كسب المال وليس التسبب في اضطراب على نطاق واسع، وقالت إنها ستغير نهجها في المستقبل في اختيار الأهداف لتجنب العواقب الاجتماعية، يصل بيان المجموعة في الوقت الذي تواصل فيه سلطات إنفاذ القانون الأمريكية الكشف عن مزيد من التفاصيل حول أصول الهجوم، بينما يحاول المسؤولون الكشف عما إذا كان هذا جهدًا منسقًا من دولة

قومية.

 

بالأمس ، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن برنامج الفدية Darkside - الذي يُعتقد أنه تم تشغيله بواسطة عصابة جرائم إلكترونية روسية تحمل الاسم نفسه - قد تم استخدامه لتنفيذ الهجوم، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، يعتقد المسؤولون الفيدراليون أن البرنامج الضار كان موجهًا إلى عمليات المكتب الخلفي لشركة كولونيال بدلاً من أنظمة التحكم في خط الأنابيب، وبحسب ما ورد كشف تحقيق أولي عن ممارسات أمنية سيئة جعلت من السهل إلى حد ما على المتسللين التسلل إلى شبكة الشركة.

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه على الرغم من عدم وجود دليل على تورط الحكومة الروسية، هناك دليل على أن برنامج الفدية الخاص بالممثل موجود في روسيا، وتابع: "لدينا جهود جارية مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل لتعطيل ومحاكمة مجرمي برامج الفدية".