رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوق الهواتف الذكية الهندي يشهد انخفاضًا وسط عمليات الإغلاق

سوق الهواتف الذكية
سوق الهواتف الذكية الهندي

قال تقرير جديد الاثنين إنه بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا Covid-19 وما يرتبط بها من عمليات إغلاق على مستوى الولاية، فمن المرجح أن تشهد البلاد انخفاضًا كبيرًا بنسبة 15-20 في المائة في شحنات الهواتف الذكية في الفترة من أبريل إلى يونيو (الربع الثاني) من عام 2021.

 

إلى جانب ذلك، ستستمر اضطرابات سلسلة التوريد ونقص المكونات في اختبار العلامات التجارية للهواتف الذكية، وفقًا لشركة معلومات السوق CMR.

 

قال أناند بريا سييج، مجموعة Analyst-Industry Intelligence Group ، CMR: "بعد قولي هذا، مع استمرار العمل عن بُعد والتعلم الإلكتروني، فإنه من المحتمل أن يبشر بالخير لآفاق صناعة الهواتف الذكية في النصف الثاني من عام 2021، وبينما تظل ظروف السوق الحالية مضطربة، ما زلنا متفائلين بحذر بشأن آفاق صناعة الهواتف الذكية في المستقبل".


قادت سامسونج سوق الهواتف المحمولة في الهند بشكل عام في الربع الأول من هذا العام بحصة سوقية تبلغ 18 في المائة، بينما واصلت شاومي الهيمنة على قطاع الهواتف الذكية في البلاد بحصة سوقية تبلغ 28 في المائة.


نما إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الهند في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس بنسبة 23 في المائة (على أساس سنوي)، مع ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية من الجيل الرابع

، في الربع الأول من عام 2021، نمت شحنات الهواتف الذكية من الجيل الرابع
بنسبة 14 في المائة (على أساس سنوي)، وفقًا لتقرير مراجعة سوق أجهزة الهاتف المحمول في الهند للربع الأول من عام 2021.


سجلت علامة Poco التجارية من منزل Xiaomi نموًا هائلاً بنسبة 465 في المائة بينما سجلت شحنات الهواتف الذكية OnePlus و itel نموًا ثلاثي الأرقام (سنويًا).


ظلت Xiaomi في صدارة شحنات الهواتف الذكية، والنمو الملحوظ لـ POCO يبشر بالخير بالنسبة لـ Xiaomi، فهي تواجه منافسة شديدة من أمثال Samsung و vivo، خلال الربع الأول، واصلت OPPO البناء على زخم نموها، مع عروض جديدة قادرة على 5G، قال شيبرا سينها، محلل الصناعة، مجموعة الاستخبارات، CMR.


نمت شركة Samsung بنسبة 41 في المائة (على أساس سنوي). أطلقت ما لا يقل عن 12 طرازًا جديدًا مع Samsung A12 و A32 و A52 و A72، وهو ما يمثل ما يقرب من 25 في المائة من شحناتها.