رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

13% من مستخدمي iOS فقط يسمحون للتطبيقات بالتتبع

آبل Apple
آبل Apple

بعد أن قدمت آبل أداة شفافية تتبع التطبيق مع تحديث iOS 14.5 لمنح المستخدمين تحكمًا أفضل في خصوصيتهم، سمح 13 في المائة فقط من مستخدمي iOS العالميين للتطبيقات بالتتبع حتى الآن.


وفقًا للبيانات التي جمعتها منصة Flurry Analytics لتحليلات تطبيقات الأجهزة المحمولة، سمح حوالي 5 في المائة فقط من مستخدمي iOS يوميًا في الولايات المتحدة للتطبيقات بتتبع التطبيقات الأخرى.

 

تُستخدم Flurry Analytics، المملوكة لشركة Verizon Media، في أكثر من مليون تطبيق للهاتف المحمول، مما يوفر رؤى مجمعة عبر 2 مليار جهاز محمول شهريًا، حتى الآن تمكنت التطبيقات من الاعتماد على معرف Apple للمعلن (IDFA) لتتبع المستخدمين لأغراض الاستهداف والإعلان.

 

مع إطلاق iOS 14.5، يتعين على تطبيقات الأجهزة المحمولة الآن أن تطلب من المستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى iOS 14.5 الحصول على إذن لجمع بيانات التتبع.


وقالت Flurry Analytics في تحديث: "مع توقع انخفاض معدلات الاشتراك، من المتوقع أن يخلق هذا التغيير تحديات للإعلان الشخصي والإسناد، مما يؤثر على صناعة إعلانات الهاتف

المحمول البالغة 189 مليار دولار في جميع أنحاء العالم".


تتطلب أداة شفافية تتبع تطبيق Apple أن تحصل التطبيقات على إذن المستخدمين قبل تتبع بياناتهم عبر تطبيقات أو مواقع الويب الخاصة بشركات أخرى لأغراض الدعاية.


اعتمد ما يقرب من 10000 تطبيق iOS مطالبات إذن للتوافق مع شفافية تتبع التطبيقات من Apple (ATT) بعد أقل من أسبوع من طرح الميزة، وفقًا لتقرير آخر في وقت سابق من هذا الشهر.


نقلاً عن شركة AppFigures للتحليلات وبيانات التطبيق والتحليل، قال ما يقرب من 10000 تطبيق على iOS App Store قد مكّن طلبات الإذن لتتبع تعريف المستخدم لعلامات Developer (IDFA) بما يتماشى مع إرشادات Apple الجديدة.