رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تتحول إلى أجهزة مودم iPhone 5G بحلول عام 2023

 iPhone 5G
iPhone 5G

قد يبدأ شراء شركة آبل لأعمال مودم الهواتف الذكية 5G من إنتل في عام 2019 في دفع أرباح بحلول عام 2023 ، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo في تقرير من MacRumors.

 

كتب أن أجهزة iPhone الأولى من Apple التي تستخدم شرائح 5G المصممة خصيصًا لها ستظهر في عام 2023 على أقرب تقدير، إذا ثبت أن ذلك دقيق، فستعتمد Apple على Qualcomm لتزويد أجهزة المودم الخاصة بها على الأقل جيلين آخرين من أجهزة iPhone.

 

يقول التقرير: "نتوقع أن يتبنى iPhone رقائق النطاق الأساسي 5G الخاصة بشركة Apple في عام 2023 على أقرب تقدير"، نظرًا لبطء مبيعات Android في سوق هواتف 5G المتطورة  ستضطر Qualcomm إلى المنافسة للحصول على المزيد من الطلبات في السوق المنخفضة التكلفة لتعويض خسارة Apple في الطلبات.

 

تتماشى الشائعات الجديدة مع تقرير حديث من Barclays والذي ادعى أن أجهزة مودم 5G المخصصة

من Apple ستظهر في 2023 iPhone، كما تلاحظ MacRumors، نظرًا للتحديات التي واجهتها Apple و Intel في تطبيق مودم 5G، فليس من المستغرب أن تستغرق Apple بعض الوقت لتطوير رقائقها الخاصة.

 

تستخدم Apple حاليًا مودم Qualcomm's Snapdragon X55 في طرز iPhone 12 الحالية ومن المتوقع أن تستخدم مودم X60 و X65 في طرازي 2021 و 2022، بمجرد أن تتحول الشركة إلى أجهزة المودم الخاصة بها، فقد تقلل قيود العرض (وبالتالي الأسعار) على أجهزة مودم 5G، مما يجعل التكنولوجيا أكثر جدوى للهواتف الذكية منخفضة التكلفة، وفقًا لـ Kuo.