رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

SpaceX تطلق قمر صناعي ممول بالعملة المشفرة Dogecoin

SpaceX
SpaceX

يتابع إيلون ماسك Elon Musk مهمته في Saturday Night Live بملعب آخر أكثر عملية لـ Dogecoin، أبرمت شركة Geometric Energy Corporation الكندية صفقة مع SpaceX لإطلاق مكعبات DOGE-1 على القمر في الربع الأول من عام 2022، وكما يوحي الاسم، تم تمويلها بالكامل من قبل Dogecoin - أول حمولة قمرية تجارية مدفوعة بالعملة المشفرة.

 

ستنطلق المهمة على متن صاروخ فالكون 9، وقالت الشركة إن المكعبات التي يبلغ وزنها 88 رطلاً ستجمع معلومات استخباراتية عن القمر المكاني، من خلال مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، ونع ، فإن SpaceX تدرك تمامًا أهمية الإطلاق.

قال نائب رئيس المبيعات التجارية توم أوشينيرو إن المهمة ستثبت جدوى العملة المشفرة خارج الأرض وتؤسس أساسًا للتجارة بين الكواكب.

 

وأضافت Geometric Energy أن البعثات القمرية المستقبلية ستعتمد أيضًا على Dogecoin.

 

ليس هناك شك في أن كلا الجانبين يرى فرصة للدعاية هنا - DOGE-1 هو مزيج كبير من الاتجاهات التقنية، إنه يلمح إلى كيف يمكن أن تتغير رحلات الفضاء الخاصة، وهو تذكير بأن اهتمام SpaceX بالقمر يتجاوز العقود الحكومية والسياحة.

 

التوقيت مناسب، قبل ذلك بساعات، حطمت سبيس إكس أحد سجلاتها الداخلية من خلال إطلاق وهبوط صاروخ فالكون 9 خاص للمرة العاشرة - وهي أكبر عملية إعادة استخدام لأي معزز في الشركة، بينما من الواضح أن الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام ليست جديدة على الشركة بحلول هذه المرحلة، تشير الأخبار إلى أن هذه السفن قد تكون قيد الاستخدام لفترة طويلة قبل أن تحتاج إلى التقاعد.