رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Clubhouse يختبر الإصدار التجريبي لتطبيق Android

تكنولوجيا

الأحد, 09 مايو 2021 19:53
Clubhouse يختبر الإصدار التجريبي لتطبيق AndroidClubhouse

كتبت - منة الله جمال:

لم يعد Clubhouse حصريًا لنظام iOS، لقد بدأت الشركة في طرح إصدار تجريبي من تطبيق الدردشة الصوتية الذي يمكن دعوة إليه فقط لمستخدمي Android.

 

سيتمكن الأشخاص في الولايات المتحدة فقط من تثبيته على أجهزتهم التي تعمل بنظام Android في الوقت الحالي، ولكن التطبيق يشق طريقه إلى الأسواق الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ثم بقية العالم في الأيام والأسابيع المقبلة.

 

روجت الخدمة للمحادثات الصوتية على مدار العام الماضي، حيث كان لكل غرفة مكبرات صوت ومستمعين ومشرفين يمكنهم منح امتيازات التحدث، إنها منصة رائعة لأولئك الذين يرغبون في استضافة عروض صوتية حية فقط مع مجموعة من المستمعين - في الواقع، ظهرت شخصيات مشهورة

مثل Elon Musk و Mark Zuckerberg كمتحدثين في التطبيق.

 

حتى الأشخاص العاديون يمكنهم إنشاء غرف يمكن للآخرين الانضمام إليها، ومع ذلك، قد تبدو المساحة الصوتية فقط جذابة لأولئك الذين سئموا من الاضطرار إلى حضور اجتماعات أو دروس فيديو متعددة في اليوم أصبح Clubhouse مشهورًا جدًا منذ إطلاقه لدرجة أن عددًا من شركات التكنولوجيا الأخرى في خضم إنشاء تطبيقات وميزات الدردشة الصوتية الخاصة بهم.

 

وسع موقع Twitter الوصول إلى Spaces في وقت سابق من هذا الشهر، مما سمح للمستخدمين الذين لديهم 600 متابع أو

أكثر باستضافة غرفهم الخاصة.

 

يعمل Facebook على تطوير تجربة دردشة صوتية يمكن أن تنتهي بميزة Messenger، أعلنت Spotify مؤخرًا عن خطط لـ "تجربة صوتية حية"، بينما أطلق Reddit غرفًا صوتية للأسئلة والأجوبة و AMAs والمزيد.

 

في حين أنه من الواضح أن الوقت قد حان لـ Clubhouse لتوسيع توافره في خضم المنافسة المتزايدة، إلا أنه يريد الحفاظ على قياس نموه وسيحتفظ بنظام الدعوة الخاص به، بعبارة أخرى، لكي تتمكن من الوصول إليها الآن، سيحتاج المرء أولاً إلى الحصول على دعوة من مستخدم حالي، ومع ذلك، وعدت الشركة بالبدء في منح ملايين مستخدمي iOS الذين تم تسجيلهم في قائمة الانتظار الوصول إلى التطبيق هذا الصيف.

 

بالنسبة لمالكي أجهزة Android خارج الولايات المتحدة، يمكنهم الاشتراك للحصول على إشعار عند ظهور التطبيق في بلدهم من خلال صفحة Clubhouse في Google Play.

أهم الاخبار